أخباراستثمار

أسعار النفط في طريقها لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أغسطس

تتجه أسعار النفط لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أواخر أغسطس ، مع معنويات السوق مدعومة بتخفيف المخاوف بشأن تأثير متغير فيروس كورونا أوميكرون على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

كان كلا الخامين القياسيين برنت وغرب تكساس الوسيط في طريقهما لتحقيق مكاسب بأكثر من 7٪ هذا الأسبوع ، وهو أول مكسب أسبوعي لهما في سبعة ، حتى بعد فترة وجيزة من جني الأرباح.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 75.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 1141 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 1.9 بالمئة يوم الخميس.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74 سنتًا ، أو 1٪ ، إلى 71.68 دولارًا بعد أن تراجعت 2٪ في جلسة متقلبة في اليوم السابق.

في وقت سابق من الأسبوع ، استعاد سوق النفط حوالي نصف الخسائر التي تكبدها منذ اكتشاف أوميكرون في 25 نوفمبر ، مع ارتفاع الأسعار من خلال الدراسات المبكرة التي تشير إلى أن ثلاث جرعات من لقاح كورونا من شركة فايزر توفر الحماية ضد متغير أوميكرون.

وقال كارستن فريتش المحلل في كوميرزبانك «سوق النفط قامت بالتالي بتسعير” أسوأ السيناريوهات “مرة أخرى ، لكن من الأفضل ترك بعض المخاطر المتبقية على الطلب على النفط قائمة».

يؤدي كبح أسعار النفط إلى تعثر الحركة الجوية المحلية في الصين ، بسبب تشديد القيود المفروضة على السفر ، وضعف ثقة المستهلك بعد تفشي الأمراض الصغيرة المتكررة. اقرأ أكثر

وفي الوقت نفسه ، خفضت وكالة التصنيف فيتش تصنيف مطوري العقارات مجموعة إيفرجراند الصينية و Kaisa Group ، قائلة إنهما تخلفا عن السندات الخارجية.

عزز ذلك المخاوف من تباطؤ محتمل في قطاع العقارات في الصين ، وكذلك الاقتصاد الأوسع لأكبر مستورد للنفط في العالم.

كما أثر ارتفاع الدولار قبيل بيانات التضخم الأمريكية المقرر إصدارها في وقت لاحق يوم الجمعة على أسعار النفط. ينخفض ​​النفط عادةً عندما يتماسك الدولار لأنه يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يمتلكون عملات أخري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى