استثمار

وزير الإنتاج الحربى يبحث إمكانية التعاون مع شركة «إنارة» لتنفيذ مشروع الخلايا الشمسية

اجتمع المهندس محمد احمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى مع ممثلى شركة “شنت” الصينية ووفد مجموعة “إنارة”  لمناقشة سبل التعاون المشترك لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج الخلايا الشمسية بدءًا من الرمال.

استعرض الوزير خلال اللقاء آخر المفاوضات مع عدد من الشركات الصينية لإنشاء مجمع صناعى لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الرمال ، فى إطار اهتمام القيادة السياسية فى مصر بضرورة توليد الطاقة الكهربائية من المصادر الطبيعية لدعم الطاقة واستغلال الثروة الطبيعية كالشمس والرمال المصرية بما يحقق أقصى استفادة ويضاعف القيمة المضافة للمشروع .

اقرأ أيضا  «الإنتاج الحربى» تتخذ عدة إجراءات لتخفيف الأعباء المالية على العاملين بالوزارة

وأكد فى بيان اليوم، أن اللقاء يأتى فى ضوء تفعيل بروتوكول التعاون الموقع في شهر أبريل الماضي مع شركة “إنارة” للتعاون في مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الكوارتز المصري.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تسعى لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يحقق نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر مما يمكنها من فتح آفاق جديدة مع مختلف الدول الأخرى .

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي: 15.5 مليار جنيه إيرادات الشركات التابعة خلال عام

وأكد المهندس أشرف هلال ممثل شركة “شنت” الصينية استعداد الشركة لإقامة شراكة مع الإنتاج الحربي والجهات المعنية من أجل المساهمة فى تنفيذ هذا المشروع ونقل التكنولوجيا التى تمتلكها الشركة فى هذا المجال.

وأشار إلى ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من مقومات تكنولوجية وبشرية تساهم فى إقامة شراكة صناعية ناجحة .

اقرأ أيضا  «وادى النيل» تستأنف رحلات نقل الركاب غدا

ومن جانبه أوضح المهندس شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة “إنارة” أنها قامت خلال الفترة الماضية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين بحزمة من الإجراءات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع وتذليل أي عقبات خاصة بالمشروع وذلك بالتعاون مع الشركاء الصينيين والدوليين وبالتنسيق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

ولفتت الوزارة فى بيانها إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الأطراف الثلاثة لمتابعة تنفيذ إمكانية التعاون لإنشاء مجمع الخلايا الشمسية فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى