استثمار

وزيرة التخطيط: النمو الاقتصادى بمصر من أفضل المعدلات فى العالم

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المؤشرات تتوقع وصول معدل النمو الاقتصادى في مصر عام 2019/2020 إلى 3.5%، ليظل من أفضل معدلات النمو في العالم، حيث إنه بدون التدخل الحكومي كان من المتوقع أن يبلغ معدل النمو 1.9% في ذات العام.

وزيرة التخطيط: بدون التدخل الحكومي كان النمو 1.9%

الدكتور احمد كمالي نائب وزيرة التخطيط

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقاها نيابة عنها د. أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط خلال احتفالية “يوم الاستدامة” التى عقدتها اليوم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا  مؤسسة «IHS Markit»: انتعاش نشاط الأعمال بكبريات اقتصاديات منطقة «مينا» خلال أكتوبر

وذلك ضمن استراتيجية توطين أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، والذي يواكب احتفالات الأمم المتحدة بمرور 75 عام على إنشائها.

وأكدت السعيد سعي الدولة المصرية إلى الاستفادة من القطاعات الواعدة التي تتوافق مع الأولويات التنموية.

جانب من مؤتمر وزارة التخطيط اليوم
جانب من احتفالية يوم الاستدامة

ونوهت السعيد عن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار مواجهة أزمة كورونا بتوجيه من القيادة السياسية، وبتنسيق وتكاتف بين مختلف أجهزة الدولة.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط : نسبة الشباب في أفريقيا تتجاوز 65% وتمنح القارة ميزة كبيرة

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن تلك الإجراءات تنوعت بين سياسات مالية ونقدية تحفيزية لتنشيط الطلب تشمل تخفيض سعر الفائدة وتقديم ضمانات قروض للبنوك.

فضلاً عن تقديم الدعم وتوفير السيولة والائتمان وتخفيف الأعباء عن القطاعات المتضررة.

ولفتت السعيد إلي الدور الكبير للتدخلات فى حفاظ الاقتصاد المصرى على قدراته ومكتسباته للدولة والتي فرضتها تداعيات جائحة كورونا وعلى رأسها قطاع الصحة، والتعليم، والزراعة والصناعة التحويلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

اقرأ أيضا  «سى بى سى مصر» تبيع 200 ألف متر أراضي صناعية بمجمع السادات

وتابعت وزيرة التخطيط ، أن الدولة تعمل على استكمال المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بتنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى