أخبار

«فيديكس إكسبريس»: انخفاض أسعار الشحن مرهون بعودة حركة طيران الركاب لمعدلات قبل كورونا

قال جاك ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا،  إن حدوث انخفاضًا في أسعار الشحن الجوي مرهون بعودة حركة طيران الركاب لمعدلات ما قبل انتشار جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة للإعلان  عن تحولها الاستراتيجي في السوق المصري وذلك بتقديم خدماتها بشكل مباشر في مصر لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي الدولية في البلد.

وأوضح أن 50% من حركة التجارة عبر الشحن الجوي يتم نقلها في باطن طائرات نقل الركاب، ومع تداعيات الجائحة والتي تسببت في خفض عدد الرحلات وعودة الطائرات تسبب ذلك في ارتفاع تكلفة شحن البضائع جويا.

وأشار ميوز إلى أنه في ظل ما يحدث حاليا على الساحة العالمية ما بين روسيا وأوكرانيا والذي يؤثر على حركة التجارة قد تحدث زيادات في الأسعار، مشيرا إلى أنه في حالة عدم تطور الامور سواء لكورونا أو الاوضاع الجوسياسية وعودة حركة الطيران وعدد الرحلات اليومية سوف ينعكس ذلك على أسعار الشحن.

وتوقع ألا يحدث انخفاض مباشر في أسعار الشحن الجوي ولكن انخفاض تدريجي،  ولكن ذلك مرهون باستقرار النقل الجوي وعدد الرحلات.

وعلى جانب آخر لفت ميوز إلى أن تواجد الشركة  بشكل مباشر في مصر سوف يساعد الشركات المحلية والعملاء من مختلف القطاعات على تسهيل عملياتهم التجارية، وتقديم تغطية دولية واسعة النطاق من وإلى أكثر من 220 دولة ومنطقة مختلفة تغطيها الشركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى