أخباراستثمار

رئيس مجلس الوزراء يناقش وطين صناعة مستلزمات الإنتاج لتعميق التصنيع المحلي

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع، أمس ، لمناقشة توطين صناعة مستلزمات الإنتاج ضمن خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، ومجموعة من رجال الصناعة، مُمثلين عن قطاعات الصناعات الهندسية والإلكترونية، والصناعات المعدنية، والأجهزة المنزلية والإلكترونيات، وصناعات المضخات والصمامات، والمحولات الكهربائية، والألبان والمستحضرات الغذائية المتنوعة.

أكد رئيس الوزراء أن ملف الصناعة يحتل أهمية كبيرة للحكومة، إذ تعمل على حل المشكلات المتراكمة منذ عشرات السنين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد المصري، وعلى رأسها بالطبع رد مستحقات المُصدرين، ويعملون على المضي قدما في اتخاذ خطوات جادة من أجل تعميق التصنيع المحلي، وتوطين صناعة مستلزمات الإنتاج”.

وأضاف أن النهوض بقطاع الصناعة يسهم إلى حد كبير في إحداث نقلة اقتصادية حقيقية.

كما أفاد رئيس الوزراء ، أن توجد تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعقد اجتماعات مع الجهات المعنية بالقطاع الصناعي لتكثيف العمل على توطين صناعة مستلزمات الإنتاج.

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة تقدم التيسيرات اللازمة لرجال الصناعة، ولديها الاستعداد التام لتقديم مزيد من التيسيرات في سبيل النهوض بقطاع الصناعة وتوطين الصناعات المختلفة.

ولفت إلى استعداد الحكومة كذلك للدخول في شراكات مع المُصنعين، مع ترك للمُصنعين مسئوليات الإنتاج والإدارة والتسويق والتشغيل، وغيرها.

نرشح لك: مجلس الوزراء  : لا صحة لتحديد أسعار شرائح الكهرباء وفقًا لمنطقة محل السكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى