بنوك
أخر الأخبار

كريم سوس: ارتفاع عدد عملاء «الأهلي نت» بنسبة 118% في 6 أشهر

38 ألف عميل استفادوا من خدمات الفرع الرقمي للبنك الأهلي

حقق البنك الأهلي المصري، زيادة في عدد عملاء خدمة الإنترنت البنكي «الأهلي نت» بنسبة تتجاوز 118% خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن عدد عملاء «الأهلي نت» ارتفع 6 أشهر إلى 4.8 مليون عميل من نحو 2.2 مليون عميل خلال فترة كورونا؛ وذلك بدعم من البنك المركزي المصري والذي أتاح مرونة في تسجيل العملاء.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والشمول المالي أن عدد المحافظ الإلكترونية لدى البنك الأهلي ارتفع بنحو 500 ألف محفظة خلال فترة أزمة كورونا، لتصل إلى 1.7 مليون عميل من 1.2 مليون عميل قبل أزمة فيروس كورونا؛ مشيرا إلى أن ذلك يدل على أن العملاء لديهم رغبة في الخدمات المصرفية الرقمية.

وذكر كريم سوس أن البنك الأهلي المصري يفتح يوميًا نحو 5 آلاف حساب بنكي جديد، ويتطلب ذلك حضور العميل لزيارة الفرع، ما يشير إلى الحاجة في التوسع بشكل أكبر في تقديم مزيد من الخدمات إلكترونيًا، بما يسهم في التيسير على العملاء في فتح الحسابات المصرفية والمساعدة في تحقيق الشمول المالي.

38 ألف عميل استفادوا من خدمات الفرع الرقمي للبنك الأهلي

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن تجربة الفروع الرقمية بالبنك الأهلي المصري، كانت تجربة ناجحة، واستطاع البنك أن يحدد منها فئات العملاء التي تستخدم الفروع الرقمية، وأنه منذ الافتتاح كان هناك 38 ألف عميل استفادوا من خدمات الفرع الإلكتروني، من بينهم 10 آلاف عميل جديد، و55% من العملاء في الفئة العمرية من 21 إلى 40 عاما، والفئة العمرية 40 إلى 60 عاما تمثل 35%، وفوق 60 عاما، بنسبة 10%.

وأشار سوس إلى أن العملاء في السوق المصرية، أصبحوا اليوم لديهم تقبل هائل للتحول الرقمي، وأن تسهيل إجراءات التسجيل عبر الخدمات المصرفية الرقمية، يساهم في نمو تلك الخدمات بشكل أوسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى