استثمار

«قطاع الأعمال» : ارتفاع كميات القطن المبيعة في المزادات حتى الآن لـ54.9 ألف قنطار بـ4 محافظات

ترأّس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للقطن؛ لمتابعة مستجدّات العمل بمنظومة تجارة القطن الجديدة لموسم 2020/ 2021، والتي تُطبَّق في محافظات الفيوم وبني سويف والشرقية والبحيرة.

بيع 2582 قنطار قطن في أحدث مزاد بالشرقية والبحيرة.. والترسية على 5 شركات

وقد تلقّى وزير قطاع الأعمال تقريرًا حول نتائج العمل بالمنظومة منذ مطلع سبتمبر الماضي حتى مطلع نوفمبر الحالي، حيث بلغ عدد الشركات التي تقدمت بخطابات ضمان للمشاركة في المزادات 12 شركة، وإجمالي أكياس الجوت الفارغة التي تم تسليمها للمزارعين عبر مراكز التجميع لتعبئة الأقطان بها حتى الآن نحو 42953 كيسًا.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» تطمئن شركة فاش ماش الأوكرانية على عقد بطارية النصر للكوك

وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدّات عمل منظومة تجارة القطن الجديدة

وفي أحدث المزادات، تم بيع نحو 2582 قنطار قطن في الشرقية والبحيرة، وذلك في مزاد تمت ترسيته على 5 شركات هي أبو مضاوي، المتحدة، ألكان، الإخلاص، المجد، بينما انتهت مراكز التجميع من عملها في الفيوم وبني سويف بعد بيع كل كميات الأقطان الواردة إليها في مزادات علنية.

اقرأ أيضا  وزير الري : «عكارة» نهر النيل مؤشر إيجابى على كفاءة مخرات السيول

وبذلك يصبح إجمالي الكميات المبيعة من الأقطان الواردة لمراكز التجميع 50 مركزًا حتى الآن، نحو 54.9 ألف قنطار، منها نحو 36.4 ألف قنطار في محافظتي الفيوم وبني وسويف (وجه قبلي)، ونحو 18.5 ألف قنطار في الشرقية والبحيرة (وجه بحري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى