استثمار

«المصرية اللبنانية» تطالب بتشكيل لجنة تابعة لمجلس الوزراء لحل مشاكل المصانع

طالب محمد الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بتشكيل لجنة تابعة لوزارة الصناعة ولمجلس الوزراء مباشرة تكون مهمتها سرعة البت و علاج أي مشاكل تواجه المصانع  للتعجيل في حلها و بشكل مباشر.

وأكد خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري اللبناني ضرورة التنسيق مع مجتمع الاعمال في اصدار القرارات والقوانين المتعلقة بالاستثمار ودراستها وابداء الرأي فيها حتي تستوعب كل الاطراف وحتي لا يتفاجأ مجتمع الاعمال والاقتصاد بقرارات فجائية تتسبب في ربكة للمستثمرين.

وذكر الحوت أنه في حالة اصدار القرارات لابد من مراعاة منح مهلة شهرين علي الاقل لتوفيق الامور واعادة ترتيبها بالشكل الذي يتوافق مع متطلبات الدولة وحقوق المستثمرين .

ونوه بأنه في ظل ما يشهده العالم اليوم من تحولات اقتصادية كبيرة علينا جميعا ان نتكامل ونتكاتف يدا بيد دولة وقطاع خاص لنعبر هذه الظروف ونستفيد منها في تحويلها الي فرص بالإضافة إلى البحث عن طرق اخرى لزيادة الانتاج .

ودعا الحوت إلى ضرورة تبني التوصيات الخاصة بالملتقى وعرضها في المؤتمر الاقتصادي الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي والمقرر عقده قريبا  منوها إلى أهمية استطلاع اراء كل ممثلي القطاع الخاص والشركات بمختلف تخصصاتها لرسم رؤية واضحة ومشتركة لتحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأشار إلى أننا نواجه العديد من المتغيرات التي تتطلب الجرأة في الاصلاح خاصة الاصلاح الاداري واهمها علاج البيروقراطية للحد من ضياع وقت المستثمرين ورجال الصناعة في  المصالح الحكومة للحصول علي شهادة او رخصة او غير ذلك من متطلبات الجهات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى