بورصات وشركات

“إيكون” للانشاء والتعمير تنقسم الى شركتين مساهمتين .. ونقل الاصول بالتقسيم الافقى

تبدأ الشركة المنقسمة بالسير في إجراءات إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطها..

فى اطار انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة إيكون، المنعقدة بتاريخ 5/12/2020، قد وافقت على تقسيم الشركة إلى شركتين مساهمتين مصريتين بنفس المساهمين ونسب المساهمة..

ويأتى هذل التقسيم على أساس القيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية للشركة خلال الفترة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2020.

-الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وافقت على التقسيم وتم اصدار السجل التجارى

وقالت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – إيكون (ENGC)، ان موافقة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على تأسيس شركة تنمية للاستثمار العقاري، شركة منقسمة، وتم إصدار السجل التجاري بها، وسوف تبدأ الشركة المنقسمة بالسير في إجراءات إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطها، وإجراءات نقل ملكية الأصول والاستثمارات.

-تعيين مستشار مالى مستقل تمهبدا لطلب تسجيلها بالبورصة المصرية ..

وأعربت الشركة عن عزمها تعيين مستشار مالي مستقل معتمد بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة عن فرص النمو والربحية للشركة، تمهيدا لطلب تسجيلها بالبورصة.

حصول المساهمين بالشركة على نفس عدد الاسهم بالتقسيم الافقى لنقل الاصول ..

هذا ومن المتوقع خلق كيانات أكثر تخصصًا، وتحسين المركز المالي للكيانات الجديدة، وخلق شركة جديدة أكثر تخصص في مجال الاستفادة من الأصول غير المستغلة، وزيادة فرص النمو، ووجود هيكل ملكية واضح وقوائم مالية فعَّالة، وكذلك اختيار التقسيم الأفقي كأسلوب لتقسيم الأصول والخصوم بحيث يحصل كل مساهم من مساهمي الشركة المنقسمة على ذات عدد الأسهم المملوكة له بالشركة القاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى