أخبار

«أنجل ييست إيجبت» تضخ 120 مليون جنيه لزيادة قدراتها الإنتاجية والتوسع التصديري

كشف أحمد عطية مساعد المدير العام بشركة إيجبت للتكنولوجيا الحيوية، أن الشركة بدأت العام الجاري في إجراء بعد التوسعات الاستثمارية من اجل زيادة الطاقات الإنتاجية الحالية من مستخلص الخميرة  بنسبة 25%.

وقال ، إنه من أجل إجراء تلك التوسعات فإن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة تصل لنحو 120 مليون جنيه.

وأوضح عطية أنه من المستهدف الانتهاء من تلك العمليات خلال عام او عام ونصف، مشيرا إلى أن استثمارات الشركة في السوق المصرية حاليا تصل لنحو 300 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف من خلال اجراء تلك التوسعات إلى تغطية الطلب المتزايد على منتجاتها سواء في السوق المحلية أو التصديرية، منوها بأن الشركة تقوم بتصدير نحو 80% من إنتاجها لنحو 90 دولة حاليا في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

وأضاف عطية أن الشركة تستهدف التوسع التصديري في البلاد التي يتم التصدير لها في أفريقيا وكذلك أمريكا الشمالية والجنوبية، منوها بأن الشركة تستهدف زيادة صادراتها بنسبة 20-25% خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أزمة سلاسل الأمداد ومشاكل الشحن وعدم توافر الحاويات تسبب في حدوث بعض الاضرابات في عملية التصدير خلال العام الماضي ، لذا يتم محاولة تدارك ذلك الوضع .

وتعد أنجل ييست شركة عالمية صينية تأسست عام 1986 بدولة الصين متخصصة في صناعة الخميرة ومشتقاتها وتقوم بتوزيع منتجاتها في 170 حول العالم، وتمتلك  نحو 14 مصنع في الصين و مصنع في روسيا ومصنعين في مصر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى