بنوك

سعر اليورو والين يشهد أعلى تذبذب منذ أبريل قبيل الانتخابات الأمريكية

زادت التقلبات الأسبوعية التي شهدها اليورو والين إلى أعلى مستوياتها منذ بداية أبريل مما يشير إلى قلق المتعاملين قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة غدا الثلاثاء.

وصعد الدولار اليوم الإثنين مع استعداد المستثمرين للانتخابات الرئاسية، في حين واصل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا عالميا الضغط على المعنويات. وتمكست العملة الأمريكية بالمكاسب بعدما سجلت أكبر ارتفاع أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أواخر سبتمبر في جلسة التداول السابقة.

وقال جوردان روتشستر محلل سوق الصرف لدى “نومورا” إن المتعاملين في السوق يتحوطون على نطاق واسع تحسبا لتراجع اليورو وصعود الدولار.

وسجل سعر اليورو في أحدث تداول 1.1627 دولار، منخفضا 0.2 %، وارتفع الدولار 0.3 % مقابل الين الياباني إلى 104.91 ين.

اقرأ أيضا  أسعار العملات أمام الجنيه نهاية تعاملات اليوم الإثنين 2-11-2020

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، إلى أعلى مستوى في شهر عند 94.28، وكان مرتفعا 0.2 % في أحدث قراءة.

وتراجع الجنيه الإسترليني بفعل المخاوف المتعلقة بالفيروس بعدما أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون في عطلة نهاية الأسبوع إغلاقا لمدة شهر في إنجلترا.

ونزل الإسترليني إلى أضعف مستوى في أسبوعين ونصف عند 1.2863 دولار، منخفضا 0.7 % وتراجع 0.5 % مقابل اليورو إلى 90.35 بنس.

وارتفعت إصابات “كوفيد-19” في أوروبا إلى المثلين خلال خمسة أسابيع، حسبما أظهره إحصاء أجرته رويترز وتجاوز العدد الإجمالي العشرة ملايين إصابة.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع في ختام تعاملات اليوم الإثنين 2-11-2020

وتراجع سعر الدولار الأسترالي، الذي يعد مقياسا لشهية المخاطرة لدى المتعاملين في السوق، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.6990 دولار أمريكي وكان منخفضا 0.4 % في أحدث التعاملات.

عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية

فيما يقترب يوم الحسم الذي سيحدد سيد البيت الأبيض الجديد، تكشف استطلاعات رأي تفوق المرشح الديمقراطي جو بادين على الرئيس ترامب. والمرشحان يكثفان جولاتهما الانتخابية لكسب ود الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.

في الوقت الذي لم يتبق فيه سوى يوم على انتخابات الرئاسة الأمريكية، يحتفظ الديمقراطي جو بايدن بتقدم قوي على مستوى البلاد على خصمه الرئيس دونالد ترامب وسط مخاوف الناخبين العميقة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.
لكن ترامب يبقي على آماله من خلال الحفاظ على قدرته التنافسية في الولايات المتأرجحة التي يمكن أن تحسم السباق نحو البيت الأبيض. وظل تقدم بايدن على مستوى البلاد على الرئيس الجمهوري ثابتاً نسبياً في الأشهر القليلة الماضية مع استمرار أزمة كورونا. ويتقدم بايدن على ترامب بنسبة 51 % مقابل 43 $ في أحدث استطلاع أجرته “رويترز- إبسوس” في 27 و29 أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى