استثمار

«نجمة سيوة» تستهدف زيادة صادراتها لـ 15 مليون جنيه ودخول الأسواق الأوروبية

كشف أحمد بلال مدير مصنع نجمة سيوة للتمور، عن استهداف نمو صادرات المصنع بنسبة 30-50% خلال العام الجاري لتتراوح بين 13-15 مليون جنيه، في مقابل 10 ملايين جنيه خلال العام الماضي.

وأوضح على هامش المهرجان الدولي الخامس للتمور، أن حجم صادرات المصنع خلال العام الماضي يلغ نحو ألف طن، منوها بأنه من المستهدف الوصول بحجم الصادرات لنحو ألفي طن.

وأضاف بلال أنه يتم التصدير لكل من دول ” المغرب، وإندونيسيا، وغانا، وكندا، وروسيا”، موضحا بأنه من المستهدف العمل على دخول الاسواق الأوروبية خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر التوافق مع متطلبات الجودة والمواصفات التي تتطلبها تلك البلاد.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه تم خلال المرحلة الماضية العمل على توسعة المصنع لتصل مساحته حاليا لنحو 6 آلاف متر مربع، وتزويده بأحدث خطوط الإنتاج في مجال فرز وتبخير وتعبئة وتغليف التمور، وكذلك منطقة لثلاجات التبريد والمقامة على مساحة 3 آلاف متر

وذكر بلال أن استثمارات المصنع تصل حاليا لنحو 20 مليون جنيه، ويعمل به نحو 150 عامل، ويتراوح الإنتاج والمبيعات ما بين 3-5 آلاف طن سنويا من التمور، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اجراء توسعات في الطاقة الإنتاجية لإضافة ألف طن جديد.

ونوه بأنه يتم تجهيز وتصنيع العديد من اصناف التمور ومنها تمور بالمكسرات وتمور بالشيكولاتة،  مشيرا إلى حصول المصنع على شهادة الأيزو،  وكذلك شهادة التراخيص حلال من هيئة المواصفات والجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى