أخبار

تويتر تعتمد استراتيجية «حبة السم» للتصدي لعرض الاستحواذ من إيلون ماسك

اعتمدت شركة تويتر اليوم الجمعة خطة لحقوق المساهمين محدودة المدة لحماية نفسها من عرض الاستحواذ النقدي الذي قدمه الملياردير إيلون ماسك بقيمة 43 مليار دولار.

وقدم ماسك عرضه الأربعاء الماضي في رسالة إلى مجلس إدارة تويتر، منصة التدوينات الصغيرة التي أصبحت وسيلة اتصال عالمية للأفراد وزعماء العالم – وتم الإعلان عنه في إفصاح إلى الجهات التنظيمية أمس الخميس.

ولمح ماسك أمس الخميس إلى احتمال تقديم عرض استحواذ يتخطى مجلس إدارة تويتر ويطرح العرض مباشرة على المساهمين، وقال على تويتر “سيكون من غير المبرر تماما عدم طرح هذا العرض على المساهمين للتصويت”.

وبموجب الخطة، المعروفة أيضًا باسم استراتيجية “حبة السم” لمقاومة عرض استحواذ محتمل، ستصبح الحقوق قابلة للاستغلال إذا حصل أي شخص على ملكية 15 % أو أكثر من أسهم تويتر العادية القائمة في صفقة لم يوافق عليها مجلس الإدارة.

وقالت تويتر إن أجل خطة حقوق المساهمين ستنتهي في 14 أبريل 2023.

وذكرت مصادر مطلعة لرويترز، اليوم الجمعة أن شركة الاستثمار المباشر توما برافو فاتحت شركة تويتر للتعبير عن الاهتمام بترتيب عرض استحواذ منافس لعرض الملياردير إيلون ماسك الذي تبلغ قيمته 43 مليار دولار.

وذكرت المصادر أن توما برافو، وهي شركة استثمار مباشر بلغت الأصول التي تديرها أكثر من 103 مليارات دولار حتى نهاية ديسمبر كانون الأول، أبلغت تويتر بأنها تستكشف إمكانية تقديم عرض.

غير أن المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأن الأمر سري، ذكرت أنه ليس من الواضح حجم العرض الذي يمكن أن تقدمه توما برافو، كما أنه ليس مؤكدا إن كان مثل هذا العرض المنافس سيخرج إلى النور.

ورفض متحدث باسم توما برافو التعليق، بينما لم يرد ممثلو تويتر على الفور على طلب للتعليق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى