استثماربورصات وشركاتتقارير

سبيد ميديكال و التزام رأسمالي بـ1.57 مليار جنيه .. تعرف على التفاصيل

أعلنت اليوم شركة سبيد ميديكال (SPMD) عن حصولها على التزام رأسمالي بقيمة 1.57 مليار جنيه مصري من “جي إي إم جلوبال ييلد المحدودة إس سي إس” (GEM Global Yield LLC SCS)، (GGY)، وهي مجموعة للاستثمارات البديلة الخاصة تتخذ من لوكسمبورج مقرا لهاً، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 9 سبتمبر.

رئيس البورصة المصرية

شركة “جي حي واي” (GGY)

بموجب الاتفاقية، ستتولى شركة “جي حي واي” (GGY) تزويد شركة “سبيد ميديكال” (SPMD) بتسهيلات للاكتتاب بالأسهم تصل إلى 1،570 مليون جنيه مصري لمدة 36 شهراً لاستخدامها حسب تقديرها، رهناً بالشروط المتفق عليها. تجدر الإشارة إلى أنه لن يكون لدى الشركة أي التزام بحد أدنى من السحب، وستكون مخولة لاستخدام هذه التسهيلات على أساس الحاجة طوال فترة الاتفاقية.

 

محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال”

وقال السيد محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة “سبيد ميديكال” في معرض تعليقه: “يسرّنا الحصول على هذا التمويل الذي نعتبره تخفيفياً وأقل تكلفة، بحيث تتحكم الشركة بتوقيت كل عملية سحب وقيمتها. سيوفر التسهيل الجديد تمويلاً يمكن استخدامه لتنفيذ عمليات الاستحواذ، ودعم خططنا التوسعية القوية، وتمويل المشاريع الجديدة، فضلاً عن توحيد الالتزامات المصرفية الحالية. علاوة على ذلك، سيساهم هذا التسهيل بمساعدة الشركة على الحفاظ على نموها واستهلال عملية توزيع الأرباح النقدية على مساهميها في الوقت عينه، اعتباراً من العام المقبل.”

كانت الشركة قد افصحت في وقت سابق عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة من 01/01/2021 إلى 30/06/2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربع مجمع بلغ 108.079 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 21.244 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 108.079 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 21.244 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

 

جداول السوق الرئيسية

تعتبر سبيد ميديكال إحدى الشركات التى تم إدراجها حديثًا بالنايلكس، وتُخطط للانتقال إلى القيد بجداول السوق الرئيسية بنهاية عام 2019، وافتتاح مستشفى سبيد بمدينة العبور، وتمتلك  4 شركات تابعة، وهي سبيد لاب المتخصصة فى التحاليل الطبية، ومراكز الأشعة، والعيادات التخصصية، ويبلغ عدد فروعها نحو 51، وشركة سبيد سكان وشركة سبيد كلينك وشركة سيتى سبيد المتخصصة فى مدن القناة والسويس.

 

نرشح لك :

 

بنك المشرق يفتتح مكتبة الجديد بشانغهاى ..لتوسعة حضوره بجمهورية الصين الشعبية

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى