أخباراستثماربنوك

رسميا : مصر أهم دولة تنضم إلى مؤسسة التمويل الأفريقية

انضمت مصر كأحدث وأهم دولة إلى مؤسسة التمويل الأفريقية، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في بيان صحفي صادر بتاريخ 9 سبتمبر وربما تتيح الخطوة لمصر إمكانات استثمارية بقيمة مليار دولار، طبقا لمدبولي.

تجري الحكومة حاليا مناقشات مع مؤسسة التمويل الأفريقية حول مشروعات قيد الإعداد من بينها دعم صناعة اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19″، والعمل عن كثب مع وزارة النقل لتمويل مشروعات القطار فائق السرعة ومونوريل القاهرة، إضافة إلى التعاون مع صندوق مصر السيادي لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة، ونتطلع إلى تنفيذ هذه المشروعات بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

أشاد المشاركون في فعاليات جلسة تحت عنوان “حوار مع القطاع الخاص – نحو شراكات شاملة وفعالة” خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي يختتم أعماله اليوم، بزيادة قدرة الشركات المصرية على الحصول على تمويلات من المؤسسات الدولية، وفق بيان مجلس الوزراء.

ومن الإنجازات الأخرى التي ذُكرت أيضا المبادرات الخضراء ومشروعات البنية التحتية التي تنفذها الحكومة والقطاع الخاص، إضافة إلى افتتاح جامعات جديدة في جميع أنحاء الجمهورية.

شهد المنتدى مشاركة واسعة من كبرى شركات القطاع الخاص المصرية ومن بينها أوراسكوم كونستراكشون وحسن علام والسويدي إليكتريك وطاقة عربية. كما شارك في المنتدى العديد من مؤسسات التمويل التنموية مثل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأفريقي للتنمية.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي إلى دعم التعافي الأخضر في العالم وذلك خلال كلمته في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، إذ قال إن تحقيق ذلك يستلزم من الحكومات وشركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية العمل معا لضمان تحقيق عملية التعافي الأخضر العالمي بصورة سريعة وعادلة بعد الجائحة، وفق بيان الرئاسة.

 

نرشح لك :

 

 تحالف مصرفي : 1.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروع الـ “205” .. اقرأ الأن

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى