أخبار

«الوكالة الألمانية»: نسعى لتحقيق معدل نمو 50% لشركات الكيماويات والتعبئة والتغليف ببرنامج ازدهار

كشف محمد الوزير استشاري سياسات صناعية بمشروع الابتكار في القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، إن المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج ازدهار في قطاعي الكيماويات والتعبئة والتغليف تشمل 27 شركة (17 شركة كيماوية،  و 10 شركات تعبئة وتغليف»

وأوضح خلال إطلاق برنامج ازدهار اليوم،  أن الشركات المشاركة في المرحلة الأولى من البرنامج يقدر حجم أعمالها بنحو 900 مليون جنيه، ولديها عمالة تتخطى 6 آلاف فرصة عمل.

وأضاف الوزير أن البرنامج يستهدف العمل على رفع معدلات النمو بالنسبة للشركات المشاركة بنسبة ما بين 40- 50%،  و الوصول بحجم أعمالها إلى 1.5 مليار جنيه، و8 آلاف عامل خلال عام.

وذكر أن برنامج ازدهار ركز في اختياره للشركات لشركات تنمو بالفعل، وهو ما يضع أمام هذه الشركات فرص واعدة في السوقين المحلي والتصدير، منوها أن البرنامج يسعى للتعاون مع الجهات التمويلية المختلفة لتقديم التمويل بما يتناسب مع احتياج القطاع الصناعي.

وأشار الوزير  وجود تحديات كثيرة تواجه القطاع الصناعي، فيما يستهدف البرنامج تقديم حلول لهذه التحديات والتي تشمل 4 قطاعات وهي التعبئة والتغليف والصناعات والهندسة والغذائية.

من جانبه قال محمد مجيد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية واحد أعضاء الفريق الاستشاري للتصدير ضمن برنامج ازدهار أن مهمة الفريق الاستشاري هو قياس جاهزية الشركات المشاركة للتصدير والعمل علي إعدادها لذلك من خلال وضع رؤية واضحة تجاه التصدير ليتحول إلي هدف ومشروع دائم للشركات تعمل عليه وفقا لمنهجية وخطة عمل ذات مرونه.

وأضاف أن ذلك يضمن لها استمرارية التعامل مع التغيرات الداخلية والخارجية في العملية التصديرية لتعزيز قدرتها التنافسية ونموها ودعم تواجدها في الأسواق الدولية من خلال خلق فرص تصديرية وتوفير القدرة علي اختيار الأسواق وكيفية اختراقها والتوسع فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى