أخباراستثمار

وزارة الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن قيام الدولة بعمل دؤوب لتحديث قطاع الزراعة ونتج عنها زيادة كميات الخضر والفاكهة وتصدير جزء منها، وجعل مصر فى أولى الدول التى شهدت طفرات بمحاصيل الموالح.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد» وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الجهود التى حدثت فى هذا القطاع نتج عنها أيضا توفير مصادر البروتين من أصل حيوانى (اللحوم الحمراء والألبان)، لافتا إلى امتلاك مصر اكتفاء ذاتى وصل إلى 60% من اللحوم، وبنسبة 100% فى الدواجن والبيض، بالإضافة لحدوث طفرة بمنتجات الألبان.

وأوضح أن القيادة السياسية تتابع تحديث منظومة الألبان (أكثر من 200 مركز ألبان يتم تجميعهم وتطويرهم) حاصلين على شهادات دولية يمكنها من التصدير للخارج؛ وهو ضمان لجودة المنتج المقدم للمواطن المصري.

وفيما يخص زيادة أسعار السلع؛ أكد على وجود متغيرات دولية كبيرة على الساحة العالمية، وزيادة الأسعار تكون مؤقتة نتيجة وجود أجواء معينة، ووجود فواصل العروات، مضيفًا أن شعبة الخضر والفاكهة تتابع بشكل دورى هذا الأمر وأكدت عودة الأسعار للانخفاض مرة أخرى، مشيرا إلى دفع كميات كبيرة جدًا من المنتجات والمنافذ لطرح المنتج أمام المواطن المصرى لتخفيض الأسعار؛ وهو ما جاء من وفرة المنتجات التى كانت قوة الدولة أحد أسبابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى