استثمار

خالد العنانى: استقبلنا 380 ألف سائح الأشهر الأربعة الماضية وأوكرانيا لها النصيب الأكبر منهم

عرض الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد موقف التدفقات السياحية خلال الأشهر الماضية.

وأشار خلال عرضه على اللجنة إلى أن الأشهر الأربعة الماضية شهدت وصول نحو 380 ألف سائح، موضحا أن دولة أوكرانيا كان لها النصيب الأكبر من تلك التدفقات.

جاء ذلك حيث اجتمعت اليوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

اقرأ أيضا  «مسيرة عطاء .. وفارس نبيل» فيلم يذكر تاريخ الإنتاج الحربي ويكرم «العصار» (فيديو)

وشارك فى الاجتماع وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار ، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالى ، والثقافة، والمالية ، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان ، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وشارك أيضا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وأيضا نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وخلال الاجتماع ، شرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها فى المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  المعارض لا تزال السلاح الفعال لتنشيط مبيعات الشركات العقارية

وأكد أنه تم تدريب العاملين فى المدارس بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، وهناك دليلا للتعامل الوقائى متوافر فى جميع المدارس، وأكد فى الوقت نفسه على أن هناك اهتماما متزايدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية بها.

ونوه نائب وزير التعليم إلى أن هناك إجراءات تم تعميمها فى حالة حدوث أى إصابة بفيروس كورونا المستجد بأحد الفصول، وكذلك فى حال انتشار الإصابات فى عدد من الفصول، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا  «المشاط» : التعاون المصري الألماني نموذج ناجح للتعاون الثنائي الداعم للتنمية المستدامة

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى الاجتماع على ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية فى جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأكد على ضرورة التنسيق المستمر بين وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى والبحث العلمي، والصحة، فى هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى