أخباراتصالات وتكنولوجيامال وأعمال

جوميا تقتحم سوق الدفع الإلكتروني في مصر

 تتطلع شركة جوميا إلى توسيع نطاق انتشار خدمات الدفع الإلكتروني في مصر من خلال شراكة مع البنك الأهلي المصري الذي سيوفر خدمات جديدة للتجار خارج منصتها “جوميا باي”

حصلت الشركة التي إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في القارة، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني من البنك المركزي المصري، وترغب في توسيع الخدمات لتشمل منصات البيع بالتجزئة الأخرى عبر الإنترنت، وفق ما قاله رئيس”جوميا باي” سامي لولي في مقابلة مع الوكالة.

الخدمات المقدمة: قالت الشركة في وقت سابق من هذا العام إنها ستعمل كمزود لخدمات الدفع، وستوفر للعملاء تسهيلات الدفع (PayFac)، ومجمعا للدفع، مما يسمح للتجار بمعالجة المدفوعات خارج النظام الأساسي. قالت الشركة في بيان أرباح الربع الثاني (بي دي إف): “هذه تطورات مهمة بالنسبة لـ “جوميا باي” وتسمح لنا بنشر خدمات الدفع الخاصة بنا خارج النظام الأساسي في مصر، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري”.

“إن فتح المنصة، بدءا من مصر، سيمكن من تحقيق دخل إضافي… في نهاية المطاف سيعزز هذا عائداتنا”، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة جوميا ساشا بويغونيك.

وأضاف بويغونيك: “لقد قمنا للتو بأول معاملة لنا خارج النظام الأساسي… للشهر أو الشهرين المقبلين، نحن في المرحلة التجريبية ومرحلة ضم بعض التجار، وبعد ذلك سنكون مستعدين للتوسع”.

كان أداء جوميا باي جيدا في عام 2021: ارتفع عدد معاملات جوميا باي بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية، وفقا لبيان أرباح الشركة للربع الثالث (بي دي إف). وجرى إرسال نحو 64.5 مليون دولار عبر التطبيق خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مما رفع مساهمة الشركة إلى 27.1%، من 25.4% في الفترة المماثلة من العام الماضي.

نرشح لك :تعيين طارق عبده نائبا جديدا للعضو المنتدب لقطاعات الأعمال ببنك SAIB

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى