أخباربنوك

تمويل أخضر جديد من الأوروبي لإعادة الإعمار لصالح آي آر إس

يستعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم تمويل أخضر بقيمة 5.3 مليون دولار إلى شركة إنترو سستينابل ريسورسيز (آي آر إس)، وفقا للموقع الإلكتروني للبنك، وستوجه الأموال إلى عدد من المشاريع، بما في ذلك محطات التدفئة والطاقة المجمعة، وتوليد الطاقة المتجددة، وتوزيع الكهرباء، وإدارة المخلفات.

سيمول القرض البالغ 5.3 مليون دولار 28.3% من التكلفة الإجمالية للمشروع – 18.7 مليون دولار – والتي ستشمل محطتين للتدفئة والطاقة بطاقة إجمالية تبلغ 15.5 ميجاوات من طاقة التيار المتردد.

إنترو سستينابل ريسورسيز هي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة إنترو جروب المصرية، وتأسست العام الماضي لتطوير مشاريع الطاقة البديلة، وإدارة المخلفات وإعادة التدوير من خلال شركاتها التابعة “إنترو للطاقة والمرافق” و”إنترو لإدارة المخلفات وإعادة التدوير”. استحوذت إنترو لإدارة المخلفات في وقت سابق هذا العام على ذراع إعادة التدوير”بريق لتقنيات الصناعات المتطورة” التابعة لشركة راية القابضة في صفقة بقيمة 571 مليون جنيه.

وفي غضون ذلك، وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار أمس أيضا مذكرة تفاهم مع مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية (IMCT) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدعم السياحة الثقافية المستدامة في القاهرة التاريخية والأقصر عبر تحسين البيئة لاستثمارات القطاع الخاص في مجال سياحة التراث الثقافي، بحسب بيان صحفي.

نرشح لك :؛ انتهاء فترة تداول حق الاكتتاب للعبور للاستثمار

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى