أخبار

كلية التربية بجامعة الأزهر تطلق مؤتمر «تدويل التعليم» 12 ديسمبر الجاري

تعقد كلية التربية بنين بجامعة الأزهر مؤتمرها الدولي الثامن «تدويل التعليم بين الثوابت والمتغيرات – التعليم الأزهري أنموذجًا» في الفترة من 12- 13 ديسمبر الجاري، بمركز مؤتمرات الأزهر.

ويقام المؤتمر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة، والدكتور خالد محمود عرفان عميد كلية التربية بنين بجامعة الأزهر.

من جانبه، قال الدكتور خالد عرفان عميد الكلية ورئيس المؤتمر، إن «تدويل التعليم» والانخراط في بوتقة العالم أصبح خياراً استراتيجياً بل وحتمياً لا يخضع لرفاهية الاختيار من عدمه أمـام المؤسسات التعليمية.

أضاف أن تدويل التعليم يأتي كبوابة رئيسـة لترسيخ الدعوات العالمية للفكر والممارسـة، عبر المناهج الدراسية، والتبادلات الأكاديمية، والشراكات البحثية. في ظل ما يواجهه العالم من تغيرات علميـة وتكنولوجيـة وإدارية واقتصـادية واجتمــاعية، وتعالي الأصوات بالانفتاح وإعلاء ثقافة التعايش والتسامح مع الآخر.

وتابع أن المؤتمر يأتي إيماناً بالدور الريـادي والعالمي للمؤسسة الأزهرية بوجه عام وللتعليـم الأزهـري بوجه خاص. والذي يضرب بجذوره في ممارسة تدويل التعليم لأكثر من ألف عـام، في توازن دقيق بين الحفاظ على هويته ومجتمعـه من جهـة، وبين الانفتاح على الآخـر في إطار من الوسطية والاعتدال من جهة أخرى.

كما يأتي هذا المؤتمر استجابة لتوصيات العديد من المؤتمرات، ومن بينها المؤتمر الدولي السابع لكلية التربية بنين بالقاهرة والمعنون «الجامعة المنتجة فى العصر الرقمي: تجارب ورؤى إبداعية».

ويشارك في الجلسات العلمية للمؤتمر عدد من الباحثين من الجامعات المصرية والعربية، منهم الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عطية السيد عبدالعال وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال فرغل الهواري وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

تدويل التعليم
تدويل التعليم بين الثوابت والمتغيرات
اظهر المزيد

فاطمة أبو زيد

محررة اقتصاد .. ورئيس قسم استثمار وأعمال في موقع مجلة مشروعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى