استثمار

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعقد اجتماعا لمجموعه من خبراء التنمية

في إطار عملية تحديث رؤية مصر 2030..

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: عملية تحديث رؤية مصر 2030 تتضمن التعامل مع القضية السكانيه وتداعيات كورونا والاصلاحات الهيكلية..

بحضور مجموعة من الخبراء فى مجال التنمية حيث يأتي استكمالًا لمجهودات الوزارة في عملية تحديث رؤية مصر 2030 التي تتضمن التعامل مع المستجدات المحليه والدوليه ومرحلة مابعد الاصلاح الاقتصادي وبما يتماشي مع الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصرى..

النسخه الأولى من رؤية مصر 2030 .. والتغيرات على الصعيد الدولى والمحلى ..

قالت الدكتورة هالة السعيد أن النسخه الأولى من رؤية مصر 2030 وضعت في عام 2015 ومنذ ذلك التاريخ حدث العديد من التغيرات الجديدة على الصعيدين الدولى والمحلى لذلك لا يمكن أن نترك وثيقة الرؤية دون تحديث يتفق ويتماشى مع هذه التغيرات.
وأكدت السعيد اتفاق الرؤية في مستهدفاتها ومبادئها العامة مع أهداف التنمية المستدامة الأممية والتي تعد الإطار الأشمل للتنمية المستدامة؛ مع تركيز مصر على العناصر التي تعبر عن أولويات الدولة المصرية وأهدافها ومشروعاتها وقدراتها.

الاستعانة بالخبراء المتخصصين لوضع تصور متكامل لسد الفجوات التنموية..

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى ما تم إعداده خلال العام الماضي من أبحاث ودراسات أكاديمية إلى جانب الاستعانة بالخبراء المتخصصين لوضع تصور متكامل لتحديث الرؤية لسد الفجوات التنموية فيها ووضع تصور واقعى لأهدافها ووسائل تحقيق هذه الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى