بنوك
أخر الأخبار

بنك «SAIB» يستهدف تدشين 150 ماكينة صراف آلي خلال عامين

البنك يحصل على موافقة المركزي لتحديث أنظمة الإنترنت البنكي

يستهدف بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “SAIB“، تدشين 150 ماكينة صراف آلي خلال عامين.

قال طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية، إن بنك SAIB، يستهدف تدشين 150 ماكينة صراف آلي جديدة خلال عامين لتصل عدد الماكينات التابعة للبنك إلى 200 ماكينة مقابل 50 ماكينة حاليًا.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والشمول المالي أن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزي المصري، منذ 4 أشهر، لتحديث أنظمة الإنترنت البنكي، سواء على مستوى الأفراد أو الشركات، والتي تم البدء في البث التجريبي للتحديثات على بعض العملاء لقياس مستوى الخدمة.

طارق الخولي: البنك المركزي وافق على إطلاق منتج «SAIB TUBE»
وذكر أن البنك حصل مؤخرا على موافقة البنك المركزي لإطلاق منتج جديد اسمه “SAIB TUBE”، ويستهدف إتاحته في التجمعات لنشر الشمول المالي، ويتضمن ماكينات الصراف التفاعلية، بجانب تسهيل فتح الحسابات للعملاء إلكترونيا.

وأوضح أن عدد المتعاملين على محفظة البنك الإلكترونية بالبنك ارتفع بنسبة 250% مقارنة بما كان في 2018، كما ارتفعت نسبة المتعاملين على المدفوعات الحكومية لنسبة تتراوح بين 200 و250%.

وقال طارق الخولي، إن بنك SAIB لم يكن مهتم في البداية بخدمات التجزئة المصرفية والخدمات الإلكترونية، وأنه منذ عامين تم وضع خطة طموحة جدًا للخدمات المصرفية الإلكترونية، والبنك لديه خطة طموحة للوصول إلى مصاف البنوك فوق المتوسطة.

وأضاف: “بنك SAIB، لديه خطة طموحة تتراوح بين عامين و3 أعوام، لتقديم أهم 5 منتجات رقمية لعملاه”.

السوق المصرية يتوجه إلى الخدمات الرقيمة الإلكترونية بقوة
وذكر طارق الخولي أن التطور في زيادة أعداد مستخدمي الخدمات التكنولوجية، يدل على أن السوق المصرفي المصري يتوجه إلى الخدمات الرقمية الإلكترونية بقوة.

وتابع قائلًا: “أثمن دور البنك المركزي، وأرجو أن يتم مشاركة البنوك في أوراق مناقشة التي يجريها على الخدمات الجديدة، لأن ذلك يزيد من الوعي لدى العملاء والمصرفيين”.

وأوضح أنه من الضروري أن تتم دراسة نقاط القوة والضعف في كل بنك أثناء عملية التحول الرقمي، بالإضافة إلى معدلات تأمين وحماية البيانات ومدى تطور البنية التحتية التكنولوجية،

وأشار إلى أن هناك نحو 37 بنكًا بالسوق المصرية يقدمون الخدمات الإلكترونية وبطاقات الصراف الآلي، كما أن 32 بنكا تقدم الإنترنت البنكي، و19 بنكا تتيح المحافظ الإلكترونية، و6 بنوك تتيح ماكينات نقاط البيع.

وأضاف أن أحدث الإحصاءات تشير إلى أن عدد ماكينات نقاط البيع في السوق تبلغ نحو 74 ألف، وأن ماكينات الصراف الآلي 12ألف ماكينة، و30 مليون حساب مصرفي، 12.3 مليون محفظة إلكترونية، 2.3 مليون إنترنت بنكي، مشيرًا إلى أنه منذ ما يقارب 10 سنوات، لم تكون تلك الأعداد موجودة في خدمات المصرفية الإلكترونية، وكانت متدنية جدًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى