بنوكتقارير

بنك القاهرة يساهم بـ10 مليون جنيه كمساعدات عاجلة لدعم متضررى السيول بأسوان

ساهم بنك القاهرة (BQDC) بمبلغ 10 مليون جنيه كمساعدات عاجلة لصالح صندوق تحيا مصر، يتم توجيهها لدعم متضرري السيول بمحافظة أسوان، لإعادة إعمار المنازل والمنشآت المتضررة، وتوفير كافة سبل الدعم والمساندة للأهالى، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 21 نوفمبر.

ومن جانبه، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة: “مسئوليتنا تجاه المجتمع تعد واجباً وطنياً نحرص دائماً على الوفاء به لا سيما فى ظل الظروف الإستثنائية، والتى جاء آخرها ما تعرض له أهالينا بمحافظة أسوان نتيجة موجة الطقس السيئ ، مشيراً إلى أن البعد المجتمعى يمثل جانباً محورياً لسياسات العمل والتى تدفعنا دوماً لمساندة جهود الدولة فى مختلف القطاعات.

وتابع فايد أن مساهمات البنك فى مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة تتوافق مع الإحتياجات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن تلك الجهود أثمرت عن مساندة العديد من الأسر المصرية فى كافة أنحاء الجمهورية، وأستحوذ صعيد مصر على نحو 90 % من إجمالى تلك المبادرات.

وفى سياق متصل، أكدت هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة أن البنك لا يتوانى عن خدمة أهالينا بقرى ونجوع مصر من خلال دعمهم فى مختلف الظروف والتحديات موضحة أن التبرع يتم توجيهه لإعادة إعمار القرى المتضررة من خلال تسقيف المنازل والمنشآت كالوحدات الصحية والمدارس وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للمصابين والمساعدات الغذائية العاجلة للمتضررين وإمدادهم بكافة الإحتياجات العاجلة للتغلب على الأزمة.

بنك القاهرة

هذا وتغطى مبادرات بنك القاهرة مختلف المجالات وفى مقدمتها الصحة، التعليم، التدريب والتشغيل وخلق فرص العمل، مبادرات تنمية القرى، البيئة، قوافل الخير والشتاء، مساندة المرأة المعيلة وذوى الإحتياجات الخاصة والشباب، القطاع الرياضى، الثقافة والفنون وغيرها.

في سياق أخر، أعلن البنك عن القوائم المالية المستقلة للبنك خلال النصف الأول من عام 2021، والتى كشفت عن إستمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث بلغ صافى الربح 1.8 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7%، وتعود تلك الزيادة إلى ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ 5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 886 مليون جم بالمقارنة بـ 754 مليون جم خلال النصف الأول من 2020 مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% لتصل الى 6.1 مليار جنيه مقارنة بـ 5.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة، وفقا للبيان المرسل بتاريخ 30 أغسطس.

يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر، وتم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952، وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة.

نرشح لك: زيادة المبالغ المخصصة لمشروعات التحول الرقمي بنسبة 62.8% في 2020/2021

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى