أخبارأسواق عربية وعالميةاستثمار

مصر أول مساهم من شمال أفريقيا في مؤسسة التمويل الأفريقية

رصدت مؤسسة التمويل الأفريقية استثمارات بمليار دولار أو أكثر في مجموعة من مشروعات البنية التحتية في مصر خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان المؤسسة الصادر بتاريخ 7 مارس.

وتشمل تلك المشروعات عدة قطاعات، منها الطاقة المتجددة، والغاز الطبيعي، والصناعات الثقيلة، والتكنولوجيا والاتصالات، والخدمات المصرفية والمالية، بحسب البيان.

انضمت مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية متعددة الأطراف كأول مساهم سيادي من شمال القارة مقابل حصة استثمارية غير معلنة، بحسب البيان.

تهتم مؤسسة التمويل الأفريقية “بدراسة المشاريع التي يكون لها تأثير فيها وتمثيل في مجلس الإدارة بما يسمح بتنفيذ خطط للتوسع”، حسبما كشف سامح شنودة الرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار في مؤسسة التمويل الأفريقية، في لقاء مع موقع العربية.

اتفقت شركة الطاقة المتجددة إنفينيتي جروب ومؤسسة التمويل الأفريقية في يوليو الماضي على الاستحواذ على 100% من شركة الطاقة المتجددة ليكيلا باور من شركة الاستثمار المباشر أكتيس وشركة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح مينستريم، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 1.5 مليار دولار.

وتسعى إنفينيتي جروب ومؤسسة التمويل الأفريقية إلى جمع ما بين 2.5 إلى 4 مليارات دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة لمضاعفة قدرات شركة ليكيلا باور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى