أخباراستثمار

مناقشة استراتيجية البنك الدولى لتنمية الصناعة فى مصر

ناقش المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع ممثلى البنك الدولى برئاسة ايلين اولافسين مسئول القطاع الخاص بالبنك، استراتيجية البنك التى اعدها البنك لتنمية الصناعة فى مصر.

قال محمد عبد الكريم، إن استراتيجية البنك تهدف الى التعامل مع التحديات والظروف العالمية الراهنة، وتحقيق معدل نمو صناعى مرتفع، وزيادة نصيب الصناعة من الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة معدل الصادرات.

وأوضح عبد الكريم أن الاجتماع تناول أهم ملامح الاستراتيجية التى أعدها البنك فيما يتعلق بالتحديات التى تواجه الصناعة المصرية، وتقييم الأداء الحكومى فى الوضع الحالى بالإضافة إلى تهيئة المناخ الاستثمارى وتعزيز القدرة التنافسية.

أشار إلى أن الهيئة تطرقت إلى التيسيرات وعناصر الإنتاج وتسويق المنتجات، وسهولة الحصول على الأراضى الصناعية المرفقة، ودعم القدرات البشرية والفنية المدربة، فضلًا عن تيسير الوصول إلى التمويل.

وعرض البنك دراسة مبدئية للتوافق حول القطاعات الصناعية ذات الاولوية بالتشاور مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية وممثلى القطاع الخاص من روابط المستثمرين ورجال الأعمال وذلك تمهيدا لتحليل سلاسل القيمة الخاصة بكل قطاع.

أكد أن الهيئة نجحت فى تحقيق توجيهات دولة رئيس الوزراء فى توحيد جهة تعامل المستثمر مع الأجهزة الحكومية المسئولة عن التراخيص من خلال الهيئة، حيث بات المستثمر باستطاعته الحصول على كافة التراخيص اللازمة خلال 20 يوما والتخصيص الفورى للأراض الصناعية من خلال لجنة مشاركة تضم كافة جهات الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى