بورصات وشركات

«المجموعة المالية» و«التجاري الدولي» تهيمنان على 44% من تعاملات المؤسسات بالبورصة المصرية خلال 10 شهور

هيمنت شركتا “المجموعة المالية” و”التجاري الدولي” على 44% من تعاملات المؤسسات بالبورصة المصرية، وذلك في فترة الـ10 شهور الأولى من العام الجاري.

وبلغت قيم تداولاتهما مجمعة حوالي 93 مليار جنيه، فيما جاءت الحصص السوقية مقسمة بنحو 31% لـ”المجموعة المالية” و 13% لـ”التجاري الدولي”.

يُذكر أن “المجموعة المالية” جاءت على عرش شركات السمسرة المنفذة لتعاملات البورصة خلال العشرة شهور الأولى من العام الحالي، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 13.9%، فيما جاءت “التجاري الدولي” وصيفًا بحصة 8.6%.

اقرأ أيضا  «بريميير» تقتنص صدارة تعاملات الأفراد بين شركات السمسرة في أكتوبر

أما على صعيد التعاملات الشهرية خلال أكتوبر الماضي فقد جاءت “التجاري الدولي” في الصدارة بحصة سوقية بلغت 9.7% وتداولات بقيمة 5.5 مليار جنيه .

ثم”المجموعة المالية” وصيفًا بحصة سوقية 7.4% وتداولات بقيمة 4.2 مليار جنيه، تلاها “هيرمس للوساطة” في المتربة الثالثة بحصة سوقية 6.4% وتداولات بقيمة 3.6 مليار جنيه .

أنهت البورصة المصرية تعاملاتها الشهرية في أكتوبر على تراجعات جماعية للمؤشرات، وخسائر لرأس المال السوقي، بضغوط مبيعات أجنبية.

اقرأ أيضا  «الأهلى كابيتال» تستحوذ على «كايرو ويست» للخدمات الطبية

وفقد مؤشر السوق الرئيسي egx30 ما نسبته 4.31% من قيمته ليغلق أكتوبر عند 10515 نقطة، كما تراجع مؤشر الأفراد السبعيني egx70 6.6% مغلقا عند 1870 نقطة، والمؤشر الأوسع نطاقا egx100 بـ 5.27% لينهي الشهر بمستوى 2743 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى