بنوكمال وأعمال

بنك “HSBC” يتعاون مع بنك اسيوى لتمويل لقاحات كورونا بـ 300 مليون دولار

يمكن القول ان بنكى HSBC و التنمية الآسيوي ADB سيقدمان تمويلًا مشتركًا بقيمة 300 مليون دولار لمساعدة سلاسل التوريد في آسيا على تعزيز القدرة التصنيعية للقاحات كورونا.

وتعتمد المبادرة على خطة تقاسم المخاطر التي أطلقتها البنوك في يوليو للمساعدة في تمويل موردي معدات الحماية الشخصية (PPE) حيث يتسابقون هم وصانعو اللقاحات لتلبية الطلب العالمي الذي يفوق العرض.

ومن خلال الاعتماد على التصنيف الائتماني السيادي لبنك التنمية الآسيوي ، يمكن لمقرضي القطاع الخاص مثل HSBC إقراض الشركات في السلسلة المعقدة لإنتاج لقاحات كورونا، حسبما قال بنك HSBC.

وقال سوراث سينغوبتا ، الرئيس العالمي للمؤسسات المالية في HSBC: “في الوقت الحالي ، يفوق الطلب على اللقاحات العرض بكثير ، وأحد التحديات هو أنه يجب تشكيل شبكات التوريد والتوزيع ، الأمر الذي يتطلب الكثير من السيولة”

وقال سينغوبتا إن المقرضين سيقدمون الأموال من خلال القروض التجارية وتمويل الفواتير من بين أدوات أخرى ، حيث تحاول البلدان في جميع أنحاء آسيا تقصير النطاق الزمني المعتاد متعدد السنوات اللازم لنشر برامج التلقيح واسعة النطاق.

وتباينت مستويات التطعيم في البلدان الآسيوية على نطاق واسع حيث تتعامل الحكومات مع الإمدادات المحدودة والطلب المتزايد بسرعة والمناورات السياسية لتأمين الجرعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى