أخباراستثماربنوك

البنك الأهلي يرفع عدد ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم إلى 34

أعلن البنك الأهلي المصري، عن وصول عدد الماكينات الخاصة بذوي الإعاقة الحركية، إلى 34 ماكينة في مختلف المحافظات.

وأكد البنك الحكومي في بيان اليوم، استهدافه التوسع في إتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية، وكذا من المكفوفين وضعاف البصر.

وأضاف أن الأهلي المصري وضع خططا طموحة للتوسع في هذا النمط من الماكينات لخدمة شريحة أكبر، وهي مصممة لخدمة العملاء من مستخدمي الكرسي المتحرك لتيسير الوصول إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي، مع وجود منحدرات وأبواب تفتح بشكل تلقائي، بجانب توسيع مساحات المداخل بفروع البنك، وتوفير مصاعد ذات الطوابق المتعددة لمساعدة ذوى الهمم وتسهيل دخولهم إلى فروع البنك مع مراعاة تطبيق الكود الهندسي.

وأكد البنك الأهلي على دراسة التوسع في إتاحة الماكينات بخطط متزايدة بحيث تصل إلى ماكينة في كل فرع، والتي يتم من خلالها التعامل بطريقة برايل وبواسطة سماعات لتمكين العملاء من القيام بخدمات السحب والاستعلام.

البنك الاهلى المصرى

وذكر البنك الأهلي المصري أن استراتيجيته تستهدف دعم ذوي الهمم، بحيث يمكنهم الاستفادة التامة من كافة الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة.

وأكد أن الاستراتيجية تتماشى مع توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك بتيسير حصول ذوي الهمم علي الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز، بما يدعم أيضا الشمول المالي.

ويحرص البنك الأهلي على دراسة أفضل الممارسات والتجارب الدولية لدمج ذوي الهمم في المجتمع بشكل طبيعي، بحسب ما أورده البيان.

ولفت إلى أن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن تضمنت التيسير على العملاء ذوي الاعاقات الحركية من خلال تعديلات انشائية بالفروع، وكذا خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع من خلال تدريب فرق مخصصة من كوادر خدمة العملاء بالبنك على التعامل باحترافية بطريقة الإشارة ببعض الفروع.

نرشح  لك : 1.35 مليار جنيه محفظة التمويل العقاري في المصرف المتحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى