بورصات وشركات

عاصم منصور لـ”مشروعى” : 20% ارتفاع متوقع لمؤشر البورصة الرئيسي العام الجارى

صعود البورصة مدعوم بشركات جديدة للقطاع الخاص والحكومى وجهاز الخدمة الوطنية ..

في إطار المراجعة الدورية للبورصة المصرية قررت الادارة بدءاً من اليوم تعديل قوائم الأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها..

يأتى ذلك في ضوء اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لمعايير الأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها ،( التداول في ذات الجلسة- شراء الأوراق المالية بالهامش- اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع) أو ما يعرف بالشورت سلنج.

وقال عاصم منصور خبير أسواق المال ، والمحلل الاقتصادى بشركة أوربكس لـ” مشروعى ” : أنه يجرى مراجعة البورصة البورصة مرتين كل عام لمؤشراتها ،حيث تنتهى الأولى فى يناير، ويتم بدء العمل بها أول فبراير، وتنتهى المراجعة الثانية آخر يوليو ويتم العمل بها بداية أغسطس.

وأضاف منصور أن توقعات العام الجديد، تشير الى ان صعود البورصة المصرية مدعومة بشركات جديدة من القطاع الخاص أو الحكومي أو شركات تابعة لجهاز الخدمة الوطنية مشيرا الى انه قد تتراوح نسبة ارتفاع المؤشر الرئيسي ما بين 15 و 20% خلال العام الجاري مدعومًا بزيادة الهوامش الربحية مع زيادة الطلب المتوقع بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية.

ومن المتوقع أن يتفوق أداء القطاعات الاستهلاكية على بقية القطاعات خاصة مع تحسن أوضاع قطاعات الدفع الالكتروني.

وهو الأمر الذي يجذب شريحة جديدة من المستثمرين للسوق المصرية وارتفاع السيولة به ، والذى يدعم قطاع العقارات ويستفيد في أوقات اتجاه البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة على وجه التحديد.

الجدير بالذكر أن ذلك يأتى تزامنا مع اتجاه الحكومة لطرح أراضي جديدة خلال العام الجاري .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى