بنوك

البنك الأهلي يفعل استراتيجية تطوير منظومة التحصيل الإلكتروني لجامعة الملك سلمان

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك بدأ تفعيل الشراكة الاستراتيجية التي سبق إبرامها بين البنك ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف ميكنة المدفوعات وتعظيم التحصيل الإلكتروني بثلاث جامعات أهلية – من بينها جامعة سلمان – سعيًا لتنشيط المدفوعات الإلكترونية، وهو ما يأتي دعمًا لتوجهات الدولة للتحول الرقمي والانتقال الى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد، من خلال توفير قنوات التحصيل الرقمية للطلاب، وكذا العاملين بتلك الجامعات، ودعم خطط البنك المركزي في نشر الشمول المالي.

وأضاف أن ذلك يعكس أيضًا دور البنك الأهلي المتنامي في نشر الثقافة المصرفية، باعتباره بنك أهل مصر، خاصة أن الاتفاقية موجهة بشكل أساسي لطلبة الجامعة وهي الفئة التي يسعى البنك لضمها لقائمة عملائه.

اقرأ أيضا  سعر اليورو والين يشهد أعلى تذبذب منذ أبريل قبيل الانتخابات الأمريكية

وذكر عكاشة أن الاتفاقية تتضمن أيضًا تقديم البنك عددًا من المنح للبرامج الدراسية في العديد من التخصصات العلمية يستفيد منها الطلاب بجامعة الملك سلمان وباقي الجامعات الأهلية بنسبة تغطية تبلغ 100% من قيمة الرسوم الدراسية للبرنامج الدراسي للطالب، ويستمر البنك في تقديم المنح للطلاب المحتفظين بتفوقهم خلال سنوات الدراسة تشجيعا لهم على الاستمرار في التطور الدراسي.

يحيى أبوالفتوح: الشراكة تتيح قيام الطلاب بسداد مصروفاتهم الجامعية من خلال منتجات الدفع الخاصة بالبنك

وأكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الشراكة تتيح قيام الطلاب بسداد مصروفاتهم الجامعية من خلال بطاقات البنك الأهلي مسبقة الدفع “ميزة”، عبر توفير نقاط البيع الالكترونية POS التي يوفرها البنك بالجامعات، والمحافظ الإلكترونية للبنك ومحفظة الفون كاش ونظام QR code والتي تتم دون مصاريف للاشتراك.

اقرأ أيضا  البنك الأهلي يحصل على شهادة ISO لتأمين المعلومات

وقال إن دور البنك يمتد لإتاحة محاضرات توعية من جانب فرق العمل المختصة بالبنك للطلاب سعيا لخلق جيل جديد يدرك أهمية القطاع المصرفي ويجيد التعامل مع الخدمات المصرفية منذ بداية حياته الجامعية والذي يستمر معه بشكل متنامي حتى الخروج للجانب العملي.

كما يتيح البنك عددًا من ماكينات الصارف الآلي داخل مقار الجامعات الثلاث للتيسير على الطلاب وهيئة التدريس وفرق العمل بها في الحصول على احتياجاتهم، خاصة أنه سيتم الاتفاق على تحويل رواتب العاملين بتلك الجامعات على البنك الأهلي المصري، ما يخلق مجتمعا مصرفيا متكاملا داخل حرم الجامعة.

اقرأ أيضا  140 مليون جنيه تمويلا من جهاز التنمية لتشغيل الشباب بمشروعات تطوير الخدمات المجتمعية

يذكر أن البنك الأهلي المصري كان له السبق منذ سنوات في التعاقد مع 27 جامعة مصرية لتطبيق خدمات السداد الإلكتروني بها، التي أثبتت نجاحها في رفع وعي الطلاب بالخدمات المصرفية، والتي تطورت الى مطالبتهم بمزيد من تلك الخدمات لما لمسوه من السهولة والسرعة في تلبية احتياجاتهم واستشعارهم بأهمية وجود بنك في حياتهم اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى