أخباراستثماربنوك

الانتهاء من أول مشروع ياباني بالسخنة قريبًا وبصدد المزيد من الاستثمارات

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفير “أوكا هيروشي” سفير اليابان لدى القاهرة في مقر المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، وذلك لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة ومجالات التعاون بين الشركات اليابانية والمنطقة الاقتصادية في مختلف القطاعات الصناعية، حسبما جاء في بيان مجلس الوزراء.

وقد أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية عن سعادته باهتمام السفير الياباني بزيارة المنطقة، مشيراً إلى التعاون المشترك في الاستثمارات اليابانية المتمثلة في رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي تويوتا بولوريه إن واي كيه، وكذلك مصنع سرايا للمستحضرات الطبية كأول مصنع ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة، والذي سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية له قريباً.

وخلال اللقاء استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة للمستثمرين والقطاعات التي تعمل الهيئة على استهدافها وتوطين صناعات محددة تبعاً لاستراتيجية الدولة المصرية ، فضلاً عن الجهود المبذولة لتوطين صناعات الوقود الأخضر في السخنة وشرق بورسعيد.

ولفت إلى أن الوضع الحالي للاستثمار في مصر هو أفضل وقت حيث تتمتع بمناخ جيد للاستثمار وفرص متعددة في مجالات متنوعة وكذلك اهتمام القيادة السياسية بتشجيع الاستثمارات الجادة من خلال توفير العديد من الحوافز الاستثمارية ، فضلاً عن المشروعات التي تقوم بها الدولة في البنية التحتية وشبكة الطرق القومية التي تسهل انتقال الأفراد والبضائع وكذلك شبكة الكهرباء والاتصالات وغيرها، لجعل مصر مركزًا إقليميًا وعالميًا رائداً للمستثمرين والوجهة المفضلة للاستثمار.

كما استعرض المهندس يحيى زكي ما تم خلال الخمس سنوات الماضية بالمنطقة الاقتصادية وما يتم حاليًا والأهداف المرجوة من رؤية واستراتيجية الهيئة 2020 /2025 وكذلك المستهدف للأعوام المقبلة تبعًا لرؤية مصر 2030.

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى