أخبارعقارات

رئيس الوزراء يتفقد المبادرة الرئاسية بمحافظة السويس

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، ومرافقوه، خلال جولته بمحافظة السويس اليوم، وحدات مشروع المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، الذى يتم إقامته فى حى عتاقة.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، التى تتولى متابعة المشروع، أن مشروع “سكن لكل المصريين” بالسويس يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير عواصم المحافظات، وسيتم توفير 25 ألف وحدة سكنية بالمحافظة.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 3 مواقع للمرحلة الأولى من المشروع، وسيجرى تخصيص موقعين آخرين لاستكمال وحدات المرحلة الأولى، التى تضم أيضا مدارس، ومساجد، ومناطق خدمات، وأسواقا لخدمة سكان هذه المدن.

وخلال جولته فى أرجاء المشروع، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من مسئولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى تشرف على تنفيذ المبادرة بالمحافظة، حيث تمت الإشارة إلى أن مشروع “سكن كل المصريين” فى حى عتاقة يتم تنفيذه على ثلاث قطع لتوفير وحدات سكنية على أعلى مستوى، حيث تتم إقامة عمارات المشروع من أرضى و5 أدوار، بواقع أربع وحدات سكنية بالدور، وتبلغ مساحة الوحدة 90 م2.

ولفت مسئولو الهيئة الهندسية إلى أن القطعة الأولى التى يتم تنفيذ المشروع عليها تبلغ مساحتها 60 فداناً، وتصل نسبة التنفيذ بها إلى 52.60%، وفقاً للجدول الزمنى المخطط، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر والإحلال والخرسانة العادية والخرسانة المسلحة من الأساسات، والهيكل الخرساني، وأعمال التأسيس الكهربائى والأعمال الصحية وجار التشطيبات الداخلية والخارجية.

نرشح لك: تراجع أرباح دبي للاستثمار في الربع الثالث 2021 بنسبة 28%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى