بنوك

140 مليون جنيه تمويلا من جهاز التنمية لتشغيل الشباب بمشروعات تطوير الخدمات المجتمعية

وقعت نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، عقود تمويل مع عدد من الجمعيات الأهلية بمحافظتى أسيوط والشرقية لتشغيل الشباب في مجالات التوعية البيئية والصحية.

وأشارات إلى أن هذا التوقيع يستهدف إتاحة تمويل بقيمة ١٤٠ مليون جنيه لتنفيذ ٣٧ مشروعا في مجال الصحة و٣٦ مشروعا في مجال البيئة و٣٢ مشروعا في مجال رياض الأطفال و٢٥ مشروعا في مجال نحو الأمية.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء4 -11-2020 بالبنوك المصرية

وتوقعت جامع خلال توقيع العقود اليوم الثلاثاء، أن توفر هذه المشروعات ٢.٦ مليون يومية تشغيل للشباب في الفئة العمؤية من ١٨ إلى ٢٩ عاما.

كما سيستفيد نحو ١.٢ مليون مواطن من الخدمات التي يتم تنفيذها سواء في مجال الرعاية الصحية أو البيئة.

وبحسب جامع، يأتي ذلك في إطار تنفيذ أنشطة اتفاقية التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى في 11 محافظة (البحيرة- الشرقية- الدقهلية- الغربية- القليوبية- المنوفية- كفر الشيخ- المنيا- أسيوط- الفيوم- الأقصر)، وهي المحافظات الأكثر تصدير لظاهرة الهجرة وذلك بإجمالي تمويل ٢٧ مليون يورو منحة من الاتحاد الأوربي.

اقرأ أيضا  بنك «HSBC-مصر» يتطور ويجدد مقره الرئيسي ليتماشى مع معايير المجموعة

وأوضحت جامع أن الاتفاقية تهدف إلى إتاحة بدائل تشغيل للشباب في المحافظات المستهدفة من خلال مشروعات تنمية مجتمعية وبنية أساسية كثيفة العمالة يكون لها عائد مادي

بالإضافة إلى برامج لتدريب الشباب وامسابهم مهارات حرفية وصناعة جديدة تمكنهم من دخول سوق العمل أو إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توفر لهم دخل مناسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى