أخباراستثماربنوكمال وأعمال

وزير المالية: استئناف طرح بنك القاهرة يرجع للبنك المركزي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية  على هامش منتدي مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي إن تحديد توقيت استئناف طرح بنك القاهرة في البورصة يرجع لقرار البنك المركزي والبنك نفسه.

بنك القاهرة

 

وكانت مصادر مصرفية مرتبطة بقرار طرح بنك القاهرة في البورصة، قالت انه  في وقت سابق إن استئناف عملية طرح بنك القاهرة في البورصة يرتبط باتفاق جميع الأطراف المعنية بالبنك وكذلك تحسن الأسواق الدولية من تبعات فيروس كورونا.

 

 

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي في 2020، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، تم بعد ذلك تأجل الطرح بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات سواء العالمية أو المحلية.

وأكدت المصادر جاهزية طرح حصة من رأسمال بنك القاهرة في أي وقت بشرط توافر التوقيتات المناسبة تجنبا للتأثير على سعر سهم البنك، وخاصة بعد نمو أعمال البنك لمستويات غير مسبوقة في تاريخه رغم جائحة كورونا ونجاح خطة إعادة هيكلة البنك.

وبنك القاهرة هو ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده في البورصة المصرية مطلع 2017 تمهيدا لعملية طرحه.

وأضاف الوزير أن اللجنة المختصة بطرح شركة آي فاينانس في البورصة تعكف حاليا علي تحديد نسبة الطرح في البورصة رافضا تحديد توقيت محدد لطرحها في البورصة.

 

نرشح لك :

 

بنك المشرق يفتتح مكتبة الجديد بشانغهاى ..لتوسعة حضوره بجمهورية الصين الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى