أخبار

وزير الأسكان يصدر قراراً أدارياً بإزالة جميع التعديات بمدينة العلمين الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً إدارياً بإزالة جميع التعديات والإشغالات ووضع اليد والمخالفات البنائية المقامة دون ترخيص داخل كردون مدينة العلمين الجديدة وامتدادها، والمحددة بموجب القرارات الجمهورية أرقام (304 لسنة 2010 – 108 لسنة 2018 – 76 لسنة 2020).

ونص قرار وزير الإسكان على أن يتولى جهاز مدينة العلمين الجديدة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

كان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وضع حجر الأساس لمشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتي تنفذها شركة “cscec” الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن المشروع يشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 مترا (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2.

ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهرا، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً.

وعلى هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، قال وزير الإسكان: “نحتفل اليوم ونوثق حدثا هاما في تاريخ النهضة العمرانية المصرية الحديثة، وهو وضع حجر الأساس لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد الوزير، أن العلمين الجديدة ليست مدينة مصيفية، بل هي للسكن والإقامة والعمل في كل المجالات (الزراعة – الصناعة – السياحة – الترفيه – الخدمات)، وهي في المقام الأول مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالي، وسيكون لها دور في منظومة العمران الساحلي.

وأضاف أن وضع حجر الأساس لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، هو أكبر دليل على أن التنمية التي تنفذها الدولة في مدينة العلمين الجديدة، ليست فقط مشروعات عملاقة في منطقة الشريط الساحلي، بل هناك مشروعات كبيرة وعملاقة في عموم المدينة.
 نرشح لك:أسعار العقارات في 6 أكتوبر خلال يناير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى