تأمين

وثيقة تأمين حماية الأسرة والمسكن.. حفظ للمنزل ورعاية للأهل

تحتاج الأسرة المصرية أن تحظى بقسط من الأمان فيما يخص مكان السُكنى وما يتعلق به من ضرورات لا غنى عنها، حيث يمكن أن تقع -دون مقدمات- كوارث لا قِبل للأسرة بها، ربما أدت إلى خسارتها للمنزل أو محتوياته، لا سيما في حالة الحرائق والانفجارات وغير ذلك من الأضرار

وتقدم وثيقة تأمين حماية الأسرة والمسكن تغطية للخسائر في حالة وقوع حريق بالمنزل، وتشمل الأضرار التي تلحق بالمبنى المملوك للمؤمّن له، التي تنتج عن الحريق أو الانفجار، كما تمتد التغطية التأمينية -في حالة الحريق- لمحتويات المنزل حتى لو كان مؤجرًا.

 

وتوفر الوثيقة -فى حالة وقوع حادث ترتب عليه عدم صلاحية الوحدة المؤمن عليها للسُكنى- تعويضًا للأسرة عن قيمة الإيجار الفعلي لسكن بديل أو فندقي، تنتقل إليه الأسرة منذ وقوع الكارثة التي لحقت بالمنزل، حتى يعود صالحًا للسكن مرة أخرى.

وتغطي الوثيقة ضرري السرقة والخسارة الناتجة عن الأخطار الناشئة عن الشغب والاضطرابات والسطو، إضافة إلى الخسائر التي تسببها محاولات السرقة، وإن لم تتم.

ويتم أيضًا تعويض المؤمن له عن الخسائر أو الأضرار التي قد تلحق بالمحتويات المؤمَّن عليها، أثناء نقلها أو وجودها بصفة مؤقتة، بشرط كونها في نطاق جمهورية مصر العربية.

 

وتشتمل الوثائق كذلك على تعويض للخسائرالتى قد تلحق بالمباني أو المحتويات المؤمّن عليها، والناتجة عن اندفاع المياه المفاجئ من مواسيرالمياه العذبة أو انفجار تلك المواسير أو طفح خزانات المياه العليا داخل المبنى، وتغطي أيضًا الخسائر اللاحقة بالمباني أو المحتويات المؤمّن عليها حال اصطدام الطائرات أو سقوط شيء منها على المنزل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى