أخباراستثماربورصات وشركات

هيرميس إتمام الإصدار الأول لسندات توريق مدينة نصر بقيمة 300 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس (HRHO)، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير(MNHD) بقيمة 300 مليون جنيه.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، كما إن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 373.9 مليون جنيه للإصدار الأول، وتم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، الأولى تسدد على أقساط ثابتة، أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

وتابعت أن قيمة الشريحة A تبلغ 120 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، والشريحة B بقيمة 135 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة ميريس، أما الشريحة C بقيمة 45 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة ميريس.

وأعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس عن اعتزازه بقدرة الشركة على ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال تقديم حلول ذات عائد جذاب بأسواق ترتيب الدين من خلال الشراكة مع مدينة نصر للإسكان والتعمير إحدى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري.

وأضاف العيوطي أن هذا الإصدار يأتي بعد أسبوعين من إتمام صفقة تمويل بقيمة 750 مليون جنيه في ديسمبر الماضي، حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والممول للصففقة والتي تعد بمثابة شهادة قوية على نجاح الشركة في توظيف القدرات التنفيذية والترويج لمختلف الخدمات المقدمة لتلبية احتياجات العملاء.

وتابع: تمثل هذه الصفقة الإصدار الثاني لسندات التوريق والصفقة الثالثة التي تقدم فيها المجموعة المالية هيرميس خدماتها الاستشارية لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وكانت الصفقة الأولى هي إصدار سندات توريق لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في عام 2019 والثانية هي توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 750 مليون جنيه في نهاية شهر ديسمبر عام 2021 في صورة تأجير تمويلي، حيث قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي للصفقة، بينما قامت شركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة بدور الطرف الممول.

وأعرب المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن سعادته بهذه الخطوة التي تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة بهدف ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق المصري.

وأكد سلام أن هذه الشراكة المتكاملة مع المجموعة المالية هيرميس سوف تتيح للشركة توظيف المزيد من الحلول التمويلية المستدامة في تنفيذ خططها التوسعية طويلة الأجل، وبما يساهم في تعزيز مساعيها لتطوير مشروعات عقارية عالية الجودة بكلا من تاج سيتي وسراي.

عن نتائج أعمال الشركة المستقلة والمجمعة غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/09/2021، أظهرت المؤشرات المجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 250,037,541 جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 630,768,455 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة بنسبة تغير بلغت 60%.

وعلى صعيد القوائم المستقلة فكشفت عن تحقيق صافي ربح بلغ 257,641,779 جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 635,659,598 جنيه، خلال الفترة الماثلة لها من العام السابق لها، بتغير قدُر بنحو 59%، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى