تقاريرمنوعات

هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية والقومية للتأمين ينعون المشير طنطاوي

ببالغ الحزن والأسى، نعت هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية والقومية للتأمين وغيرها من الهيئات الحكومية في مصر، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس المجلس العسكري الأسبق، الذي وافته المنية، فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاماً.

هيئة قضايا الدولة تنعي المشير طنطاوي

نعى المستشار حسين مصطفى فتحى رئيس هيئة قضايا الدولة، والسادة المستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة وجميع مستشاري الهيئة، المشير محمد حسين طنطاوي، ساءلين المولى عز وجل أن يرحمه رحمة واسعة وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وأحباءه الصبر والسلوان.

وأكدوا أنه كان رجل دولة من الطراز الأول وأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، أدى دورا عظيما في الحفاظ على حماية مصر في أدق وأصعب المراحل التاريخية مما حاكه لها أعداؤها بحنكة وذكاء بالغين حتى أوصلها إلى بر الأمان، ذلك وفقاً لما صرح به المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسم الهيئة.

الهيئة الإدارية تنعي المشير طنطاوي

كما نعى المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، المشير طنطاوي.

وجاء في البيان الذي نشرته الهيئة: “يتقدم المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن كافة المستشارين أعضاء النيابة الإدارية، بخالص التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولقادة القوات المسلحة المصرية ورجالها الأبطال، ولشعب مصر العظيم، في وفاة المشير المغفور له بإذن الله محمد حسين طنطاوي، الذي فاضت روحه إلى بارئها بعد حياة حافلة كان فيها رمزاً للبطولة والتضحية، خاض فيها حروب مصر في الدفاع عن أرضها المقدسة واستردادها، وتولى قيادة سفينة الوطن باقتدار في مرحلة بالغة الدقة والخطورة من تاريخ مصر الحديث”.

نعت هيئة الرقابة الإدارية المشير طنطاوي، وقالت: “رحم الله الفقيد وألهمنا وأهله الصبر والسلوان”.

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

ونعى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، بالمزيد من الحزن والأسي الفارس النبيل المشير.

وتوجه رئيس الهيئة بخالص عزائه ومواساته لشعب مصر العظيم والقوات المسلحة المصرية، لفقد أحد أبطالها ولأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، جزاء صالح أعماله للوطن.

تابع اللواء جمال عوض:”نسأل الله عز وجل أن يتغمده برحمته وعفوه وغفرانه، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

الهيئة العربية للتصنيع

نعى الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، محمد حسين طنطاوي، وقال التراس: المشير طنطاوي قاد مصر فى أحلك ظروفها فى التاريخ المعاصر، ووهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن لذلك سيظل راسخًا فى ذاكرة ووجدان الشعب المصري لدوره الثمين عسكريًّا وسياسيًّا فى الحفاظ على سلامة واستقرار الدولة المصرية”.

وتقدم بخالص العزاء لـ القوات المسلحة المصرية الباسلة ولأسرة الفقيد ولجموع الشعب المصري، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

الهيئة الوطنية للصحافة

نعى عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والأعضاء، وزير الدفاع ووزير الإنتاج الحربي الأسبق.

وقال الشوربجي في بيان له اليوم: ” كان المشير طنطاوي من أخلص وأوفي القادة العسكريين ومن أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، وهب حياته لخدمة وطنه علي مدار تاريخه العسكري، والحفاظ عليه في أحلك وأصعب الظروف التي مر بها وطننا الحبيب.

وتتقدم الهيئة الوطنية للصحافة بخالص التعازي لاسرة الراحل ، داعية المولي عز وجل أن يتغمده بخالص رحمته وواسع مغفرته.

الهيئة الوطنية للإعلام

نعت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين المشير، محمد حسين طنطاوي.

وقالت الوطنية للإعلام فى بيان لها: “أن الراحل له مواقف وطنيه مشرفه وعظيمة ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر والتحديات التي واجهت”.

وتتقدم الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل المشير حسين طنطاوى، وندعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

نرشح لك: أسرة تحرير موقع «مشروعي» ينعون المشير طنطاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى