اتصالات وتكنولوجياتقارير

نوكيا تستعد لتصنيع هواتفها في مصر

دخلت شركة إتش إم دي جلوبال المصنعة لهواتف نوكيا في شراكة مع شركة “اتصال للصناعات المتطورة” المملوكة للدولة، لتصنيع مليون هاتف محمول في مصر هذا العام، مع خطط لمضاعفة الإنتاج لاحقا، وفقا لبيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وستستخدم الشركة المصنع التابع لشركة اتصال في مدينة السادس من أكتوبر لإنتاج كل من الهواتف المميزة والهواتف الذكية، وفق ما جاء في البيان، دون توضيح ما إذا كان سيجري تصدير المنتجات أو بيعها محليًا.

ستزود شركة إتش إم دي المصنع بالمواد الخام والدعم الفني وأدوات الفحص والاختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، بحسب البيان، ومن المقرر أن تزود الشركة الكوادر المصرية بالتدريب الفني والتقني.

وقعت شركتا المصرية للاتصالات ونوكيا مذكرة تفاهم في 2019 لتنفيذ أول بنية تحتية سحابية في مصر حصريا لخدمات إنترنت الأشياء، من خلال شبكة (WING ) العالمية لإنترنت الأشياء التابعة لنوكيا. ولكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتصنيع منتجاتها في مصر.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع اتصال أكثر من مليوني وحدة سنويا، وتخطط الشركة لزيادتها إلى 10 ملايين وحدة في السنوات المقبلة، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى