أخباربورصات وشركات

محمد فريد الطروحات الجديدة تعزز من جانب العرض وتسهم في جذب السيولة

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة و سيتم تداولها تحت رمز “TALM.CA” ..

بلغت عدد أسهم الطرح العام 17.9 مليون سهم تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، و2.45% من أسهم رأس مال الشركة، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 339.9 مليون سهم تمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، و46.55% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

من جانبه قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن لأسواق المال دوراً حيوياً في تعبئة المدخرات اللازمة لتمويل توسعات الكيانات الاقتصادية المدرج أوراقها المالية بالبورصات.

تابع الدكتور فريد خلال افتتاح جلسة تداول الأربعاء بمناسبة بدء التداول على سهم شركة تعليم،” نعمل بالبورصة المصرية على تعزيز جانب العرض من خلال التواصل الفعال مع العديد من الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية لتعريفهم بمزايا وإجراءات وخطوات القيد في سوق الأوراق المالية”

من جانبه قال المهندس محمد الرشيدي، العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة، “يسعدنا نجاح الشركة في تنفيذ أول طرح بالبورصة المصرية في عام 2021، وذلك لجذب شريحة جديدة من المستثمرين لسوق المال بما يتوافق مع خطة البورصة لتعميق السوق”.

أضاف الرشيدي، أن الطرح في البورصة من شأنه أن يسهم في تسريع خطط الشركة نحو افتتاح جامعات جديدة في جميع أنحاء مصر، وهو ما يدعم جهود الدولة المصرية في تطوير وزيادة الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، وكذا دعم القدرات الابتكارية والبحوث العلمية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى