عقارات

«ماستر جروب» تعيد الحياة إلى «ذا سيتى» العاصمة وتضخ 800 مليون جنيه بالإنشاءات

استأنفت شركة «ماستر جروب» للتطوير العقارى الأعمال الإنشائية فى مشروع «ذا سيتى» بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد توقف خلال أول 9 شهور من العام الماضى.

وقال المهندس محمود لاشين، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إنها توصلت إلى اتفاق خلال الربع الأخير من العام الماضى لإعادة جدولة بعض المستحقات المالية التى كانت على الشركة والانتهاء من سدادها شاملة الفوائد والغرامات بحلول عام 2023.

وأشار- فى تصريحات صحفية إلى أن شركته تستهدف استثمار ما بين 600 إلى 800 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال العام الجارى، على أن تخصص لاستكمال إنشاء الوحدات السكنية المباعة فى المشروع سابقا.

يشار إلى أن «ذا سيتى» يقع على مساحة 54 فدانا بأكثر المناطق تميزا بمنطقة «R7»، ويضم 2128 وحدة؛ قامت بتصميمه إحدى الشركات الهندسية العالمية بلندن؛ و يمتاز بتنوع مساحات الوحدات والتى تبدأ من 95 حتى 198 مترا، و«الدوبلكس» تبدأ من 217 حتى 396 مترا .

وأكد «لاشين» أن الوضع الحالى بالمشروع يتضمن استكمال بناء 41 عمارة سكنية تحت إشراف مباشر من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية؛ ومن المتوقع الانتهاء منها وتسليمها خلال الربع الثانى من 2022 كما أن الشركة تسابق الزمن لتخطى الجدول الزمنى المتفق عليه ولتأكيد الجدية مع العملاء.

وتابع: «الشركة تخطط لاستئناف بناء واستكمال 37 عمارة ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال شهر يونيو المقبل».

وأوضح أن التكلفة الإجمالية لكامل المشروع تقارب 4.5 مليار جنيه بينما تصل المبيعات المستهدفة لنحو 6 مليارات؛ ومن المستهدف إنهاء الإنشاءات خلال 2023 يعقبها تنفيذ أعمال اللاند سكيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى