أخباربورصات وشركاتمال وأعمال

قريبا .. ابن سينا تدشن شركتين للتكنولوجيا الرقمية واللوجستيات

تعتزم شركة ابن سينا فارما (ISPH) إطلاق شركتين جديدتين فى مجال التكنولوجيا الرقمية واللوجستيات قبل نهاية العام الحالى فى إطار توسعاتها فى السوق المحلية، إنها تخطط لاستكمال توسعاتها خلال الفترة المقبلة بدخول مجالات متنوعة، إذ تعتزم تأسيس وإطلاق شركتين جديدتين الأولى فى التكنولوجيا الرقمية والأخرى فى اللوجستيات.

وأوضح أن شركته انتهت من إجراءات تأسيس الشركة الأولى التى ستتخصص فى التكنولوجيا الرقمية، والتى ستستثمر فى خدمات الرعاية الصحية وإطلاق التطبيقات الجديدة بالمجال الطبى، سواء لصالح «ابن سينا» أو أى من الشركات الأخرى العاملة فى السوق المحلية.

يُذكر أن مجلس إدارة «ابن سينا» وافق خلال يوليو 2020 على تأسيس شركة للاستثمار فى المجالات المختلفة الخاصة بالرعاية الصحية برأسمال 750 مليون جنيه.

على جانب آخر، قال إن «ابن سينا» استثمرت خلال النصف الأول من العام الجارى حوالى 76 مليون جنيه من بينها 20.5 مليون تم توجيهها لتوسعاتها الرقمية بتطوير البنية التكنولوجية الحالية وإطلاق أنظمة جديدة لربط الصيدليات محل التعاقد بنظام إلكترونى موحد بما يسمح بدمج الأنظمة مع المنصة الرقمية التابعة للشركة، إلى جانب إطلاق تطبيق « ISP Suppliers Digital Platform » لشركات الأدوية الموردة لصالح «ابن سينا».

 

وأضاف أن القيمة الاستثمارية تضمنت تحديثا للفروع الحالية وافتتاح فرعين جديدين، وتجديدات المبنى الإدارى للشركة، إلى جانب رفع كفاءة أسطول سيارات التوزيع، لافتًا إلى أن «ابن سينا» تعتزم افتتاح فرعين آخرين قبل نهاية العام .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى