أخباربورصات وشركات

أبوقير للأسمدة: خط إنتاج الأمونيا الزرقاء في مصر مجرد دراسة.. وسنتخذ قرارا بشأنها

قالت شركة أبوقير للأسمدة، في بيان إلى البورصة اليوم الثلاثاء، إن أنباء إنشاء خط جديد لإنتاج الأمونيا الزرقاء في شركة مصر لإنتاج الأسمدة- موبكو أو شركة أبو قير للأسمدة، مجرد دراسة، وسنتخذ قرارا بشأنها بعد الانتهاء منها.

وذكر بيان من وزارة البترول ، أن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، التقى وفدا من شركة تويوتا تسوشو اليابانية برئاسة توكوجى كوياما المدير العام لمشروعات البنية التحتية للطاقة.

واستعرض وفد الشركة اليابانية ما تضمنته الدراسة، التي تناولت تحويل الأمونيا الرمادية التي تنتج حاليا إلى الأمونيا الزرقاء وتستخدم كحامل للهيدروجين بالاعتماد على تكنولوجيا التقاط الكربون وتخزينه.

وأوضحت الدراسة أنه تم التقييم لإمكانية تطبيق تكنولوجيا التقاط جزء أو كامل انبعاثات الكربون بشركتي موبكو وأبو قير للأسمدة لنقلها لحقول إنتاج البترول والغاز القديمة بهدف تخزينه والاستفادة من تحويل فائض إنتاج الأمونيا الرمادي المنتجة بالشركتين إلى أمونيا زرقاء.

وأوصت الدراسة بأهمية إنشاء خط جديد بإحدى الشركتين لإنتاج الأمونيا لدراسته خلال مرحلة دراسة الجدوى التفصيلية، كما أوصت بضرورة زيادة القدرة التنافسية لمنتج الأمونيا الزرقاء وذلك من خلال رفع القدرة الإنتاجية للخط الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى