بنوكتقارير

رواد النيل: بدء فعاليات الدورة الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية .. تعرف على التفاصيل

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الوزارات والبنوك عن بدء فعاليات الدورة الثالثة لحاضنة التطبيقات التكنولوجية بمشاركة 10 شركات ناشئة وصغيرة برمجيات تحت رعاية بنك قناة السويس.

مبادرة رواد النيل تطلق برنامجًا لتدريب وتأهيل الخريجين لسوق | مصراوى

وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إن الحاضنة تساعد الشركات المحتضنة على تعديل نموذج العمل الخاص بما يساعدها على تطوير أعمالها وانشطتها وبتكلفة منخفضة.

وتضم قائمة الشركات المحتضنة كل من شركة باجر المتخصصة في الحلول اللوجستية للشحن والتخزين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، شركة بيوت المتخصصة في منصات إدارة الأصول العقارية، شركة فيكيلز وهي شركة متخصصة في حلول المركبات، شركة ميدفاست المتخصصة في البرمجيات والخدمات الطبية مثل الكشف الطبي الافتراضي أو الكشف المنزلي من أطباء في مختلف الاختصاصات مع المرضي مع تقديم خدمات الدفع الإلكتروني والتقييم للأطباء مقدمي الخدمة.

مبادرة رواد النيل.. ما أهدافها؟ (انفوجرافيك) • مصر في يوم

كما تضم القائمة شركة سايبرتوث المتخصصة في حلول برمجية للقطاع الطبي، وشركة سمارت تيم وهي شركة متخصصة في حلول إدارة المشروعات والاتصالات الداخلية للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تتيح منصة سمارت تيم توزيع المهام على أعضاء الفريق ومتابعة ما تم إنجازه.

وضمت أيضا شركات، نيكست إرا المتخصصة في تقديم حلول إدارة للشركات الصغيرة والمتوسطة، شركة فسحة العاملة في مجال تقديم حلول تسويقية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الترفيه والأغذية والمشروبات، وشركة رعاية مصر التي تقدم حلول برمجية للقطاع الطبي بالاخص اقسام الرعاية المركزة واخيرا شركة طابور العاملة في مجال حلول خدمة العملاء بالاعتماد على التحول الرقمي لحجز المواعيد مع خدمة العملاء بمختلف القطاعات كالبنوك والاتصالات.

يشار إلى أن بنك قناة السويس يشارك في دعم مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية لمدة خمس سنوات وذلك تحت بند المسئولية المجتمعية للشركات والتي تهدف لدعم نمو الشركات الصغيرة وتشجيع تأسيس الشركات الناشئة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقديم الدعم الفني والإداري بالتنسيق المستمر مع جميع الشركاء المعنيين في المنظومة الاقتصادية بهدف دعم المنتج المحلي وزيادة القدرة التنافسية.

 

ما هي مبادرة رواد النيل لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة؟ - مصر - الوطن
وبلغ عدد الشركات الناشئة والصغيرة التي تم إحتضانها في الدورتين الأولى والثانية لحاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية التي يرعاها بنك قناة السويس نحو 23 شركة، وتركزت أنشطتها في مجالات برمجيات إدارة المشروعات والمتاجر الإلكترونية وإدارة العمليات والحسابات والتسويق الإلكتروني والشحن وخدمة العملاء.

 

نرشح لك : 
وزارة الداخلية: تطلق خدمة إلكترونية تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم المعلومات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى