أخباربنوكمال وأعمال

” خاص مشروعى ” : من هو حسن عبدالله محافظ البنك المركزى الجديد ؟

جاء اختيار محافظ المركزي الجديد تحت بند قائم بأعمال محافظ المركزي نظرًا للمؤهلات الواسعة التي يتمتع بها حسن عبدالله.

العمل في البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر، وهو أول بنك متعدد الجنسيات في مصر، وشغل مناصب عدة  بين العمليات المصرفية وغرفة التداول وأسواق العملات والمال والعقود الآجلة.

1988 .. انتقل حسن عبدالله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك ليدير محفظة الخزانة وسياسات التحوط، واستمر لمدة عام قبل أن يعود للقاهرة وفي عام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام.

1999 .. شغل منصب مدير عام البنك، واستمر ذلك حتى عام 2002

2002 ..  صدر قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

2005 .. ساهم حسن المحافظ الجديد في عملية دمج بنك مصر أمريكا الدولي بالبنك العربي الأفريقي لتكون التجربة الأولى من نوعها بين بنوك القطاع الخاص بمصر.

2015 .. بعد عملية الاستحواذ بـ10 سنوات نجح عبدالله في قيادة البنك للاستحواذ على محفظة بنك نوفا سكوشيا الكندي في مصر عام 2015.

شغل منصب عضو مجلس إدارة معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، إنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم (EGX:OIH) للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

شغل منصب رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

شغل منصب عضو مجلس إدارة كل من اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

شغل عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في القاهرة.

شغل منصب عضوًا مؤسسًا في المجلس الوطني المصري للتنافسية وعضوًا مؤسساً ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى