تقاريرمال وأعمال

تعاون مشترك بين وزارة البترول و شيفرون العالمية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد مايك ويرث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية؛ حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك بين الجانبين، كما تم استعراض أنشطة شركة شيفرون في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق الامتياز التابعة للشركة، بحسب بيان مجلس الوزراء.

طارق الملا والسيد جون كريستمان

كما بحث المهندس طارق الملا مع السيد جون كريستمان رئيس شركة اباتشي الأمريكية ، الخطط والمشروعات التي تنفذها الشركة للبحث والاستكشاف والانتاج للزيت الخام والغاز الطبيعى في صحراء مصر الغربية ، وكذلك سبل تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات في ضوء الشراكة المتميزة بين قطاع البترول وشركة أباتشي كأكبر منتج للزيت الخام في مصر.

طارق الملا و مسئولي شركة EOG Resources

وكذلك التقى المهندس طارق الملا مسئولي شركة EOG Resources ، إحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال البحث والانتاج وخاصة طرق الانتاج غير التقليدية، وضم اللقاء السيد جي باتوودز رئيس الأعمال الدولية بالشركة ، وجو كورينك نائب الرئيس لتنمية الأعمال.

وأعرب مسئولو الشركة الأمريكية عن رغبتها في بدء استثمارات لها في مصر لأول مرة للبحث والإنتاج للبترول والغاز، فى ضوء خطط الشركة في استغلال الفرص الواعدة لزيادة الإنتاج.

نرشح لك: مصر أول مساهم من شمال أفريقيا في مؤسسة التمويل الأفريقية

ومن جانبه رحب الوزير بالاهتمام الذي أبدته الشركة بالاستثمار في قطاع البترول والغاز في مصر، ودعا الملا لعقد اجتماع موسع قريباً لمناقشة الجوانب الفنية وتقييم الفرص والخيارات المتاحة أمام الشركة للاستثمار فى مصر.

كما اجتمع الملا مع السيد جورج ماكسويل الرئيس التنفيذي لشركة ?الكو إنرجي الأمريكية التى بدأت الاستثمار فى أنشطة البحث والاستكشاف للبترول والغاز فى مصر بعدد من مناطق الامتياز بمنطقتى الصحراء الشرقية والصحراء الغربية بعد اندماج شركة ترانس جلوب الكندية مع الشركة الأمريكية ، وتناول اللقاء موقف أنشطة البحث والاستكشاف بمناطق امتياز الشركة ، كما أعربت شركة ?الكو انرجى التى تمتلك محفظة استثمارية متنوعة فى كندا ومصر وغينيا الاستوائية والجابون عن اهتمامها بزيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى