بنوكتقاريرمنوعات

تعاقد مع CIB لتمويل بيع 850 وحدة سكنية بمشروعاتها

وقعت شركة “البطل جروب للإسكان والتعمير”، بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي- مصر (COMI)، لتوفير خدمات التمويل العقارى لنحو 850 وحدة سكنية تابعة للشركة بمدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

وقال عماد دوس، الرئيس التنفيذى للشركة، إن “البطل جروب”، تمتلك نحو 800 وحدة بمشروعاتها تخضع لاشتراطات مبادرة التمويل العقارى بسعر عائد 8%، ونحو 50 وحدة تخضع لاشتراطات مبادرة التمويل بسعر عائد 3%، إذ يبلغ سعر الوحدة 1.4 مليون جنيه.

البنك التجارى الدولى

بروتوكول تعاون مع البنك التجارى الدولى

أضاف دوس، أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع البنك التجارى الدولى لتمويل شراء الوحدات، كما تتفاوض مع بنك ” قطر الوطنى الأهلى” ضمن مبادرة التمويل العقارى.

وأوضح أن الشركة تمتلك 150 وحدة جاهزة للتسليم فى مشروعاتها بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، وفى مدينة 6 أكتوبر تمتلك الشركة 300 وحدة جاهزة للتسليم، و400 وحدة سيتم الانتهاء من تنفيذهم مع نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة ستوظف الحصيلة المالية للبروتوكولات مع البنوك فى تمويل إنشاءات مشروعاتها الجارى تنفيذها، بجانب تنمية مشروع جديد فى العاصمة الإدارية.

البنك التجارى الدولى

توفير فرص تمويلية لعملائها

وقال دوس إن الشركة تحاول توفير فرص تمويلية لعملائها عبر الاستفادة من المبادرات التى أطلقها البنك المركزى للتمويل العقارى لمتوسطى الدخل.

أضاف أن التمويل العقارى أكثر فائدة للمطور، بدلا من تحول شركات التطوير للقيام بدور البنوك فى التمويل وتحمل أعباء إضافية بجانب التطوير، ما يوفر للشركات سيولة تستطيع من خلالها تنمية مشروعات جديدة.

وأوضح أن الشركة تدرس الاستفادة من مختلف الآليات التمويلية المتاحة فى السوق بجانب التمويل العقارى، ومن بينها التوريق، حيث تقترب من الحصول على توريق محفظة عملاء “شيكات” بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الجارى، على بعض الوحدات السكنية من مشروعاتها التى تم تسلميها للعملاء.

البنك التجارى الدولى

نتائج أعمال البنك

عن نتائج أعمال البنك خلال الفترة من 01/01/2020 إلى 31/12/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ  10.238 مليار مقابل تحقيق البنك لصافي ربح بلغ 11.800 مليار جنيه خلال الفترة من 01/01/2019 إلى 31/12/2019.

وفي السياق ذاته حققت البنك صافي ربح غير مجمع عن الفترة من 01/01/2020 إلى 31/12/2020، قدر بنحو 10.299 مليار جنيه، نظير صافي ربح بلغ 11.803 مليار جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق،جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح العام وفقًا لحقوق مساهمي البنك.

البنك التجارى الدولى

مؤسسة البنك التجارى الدولى

تأسست مؤسسة البنك التجارى الدولى عام 2010، وهى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل على تدعيم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال الأقل حظاً فى مصر، عبر تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال فى تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة له

يعد التجاري الدولي من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، يدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال والاستثمار.

نرشح لك :

 

بنك مصر يتجه للحصول على قرض بنحو مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى