أخباراتصالات وتكنولوجيا

بولاريس باركس تتفاوض مع الحكومة لتخصيص 4 ملايين متر بمدينة أكتوبر الجديدة

تتفاوض مجموعة، مع الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية لبحث فرص إقامة منطقة صناعية جديدة داخل السوق المصرية وذلك على مساحة تصل لنحو 4 ملايين متر مربع  بمنطقة أكتوبر الجديدة .

قال المهندس باسل شعيرة نائب مدير المجموعة في تصريحات خاصة، إنه تم مخاطبة الهيئة أواخر ديسمبر الماضي للحصول على تلك الأراضي، مشيراً إلى أنه فور صدور قرار الهيئة سيتم الشروع في تنفيذ الدراسات الفنية والمالية اللازمة لإنشاء المنطقة الجديدة والتي ستكون منطقة متكاملة تشمل عدداً من القطاعات الإنتاجية والصناعية الواعدة ، فضلاً عن مساحات مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة .

أشار إلى تطلع كافة المطورين الصناعيين العاملين بالسوق المحلية نحو الحصول على أراضي جديدة من جانب الحكومة سواء من هيئة التنمية الصناعية أو المجتمعات العمرانية ، حيث تم التواصل مع وزارة التجارة والصناعة  بهدف استئناف عملية طرح الأراضي بنظام المطور الصناعي.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ويبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

أوضح شعيرة أن أخر طرح لأراضي المطورين قامت به الحكومة كان منذ 3 سنوات بطرح منطقتين بالسادات والعاشر من رمضان، ليوشكوا على الإنتهاء من تنفيذها، حيث تتراوح نسبة التنفيذ حالياً بين 70-80%، مطالباً بضرورة إجراء دراسة دقيقة حول الاحتياجات الفعلية من الأراضي حتى يكون هناك توازنا بين العرض والطلب.

 

وفي سياق متصل ، أوضح شعيرة أن إجمالي مبيعات الشركة من الأراضى الصناعية بمشروعها في مجمع السادات بلغت نحو 400 مليون جنيه ، مشيراً إلى استهداف الشركة الانتهاء من كافة أعمال المشروع  خلال الربع الأول من العام الحالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى