أخباربنوكمال وأعمال

بنك مصر يدرس ترتيب 29 صفقة تمويل بقيمة إجمالية 67.2 مليار جنيه

قال بنك مصر، إنه يعكف على دراسة المشاركة في ترتيب وإدارة 29 عملية تمويلية لصالح عدة قطاعات اقتصادية متنوعة، بإجمالي حجم تمويل 67.2 مليار جنيه.

وأضاف البنك في بيان صادر اليوم الخميس، أن قيمة ضمان التغطية المتوقعة لبنك مصر في تلك العمليات تبلغ نحو 20.8 مليار جنيه تقريبا.

وأشار إلى أن يتم حاليا أيضا دراسة عدد من التمويلات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بعدد 5 صفقات تمويلية كبرى في عدة قطاعات منها الاستثمار العقاري، البترول والغاز والبتروكيماويات والمقاولات، وتبلغ قيمتها 13 مليار جنيه بقيمة ضمان تغطية متوقعة لبنك مصر حوالي 4 مليارات جنيه.

وذكر البنك، أن محفظة الصيرفة الإسلامية المنتظمة (مباشر وغير مباشر) قفزت في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة بمعدل نمو 24.1 % عن العام السابق.

يذكر أن بنك مصر شارك في ترتيب وتمويل 30 عملية تمويلية في الفترة من يوليو 2020 إلى يونيو 2021، بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 338.4 مليار جنيه لصالح عدد من القطاعات من بينها الاستثمار العقاري والنقل البري والمواصلات، والكهرباء، وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 143.6 مليار جنيه تقريبا.

كما تم ترتيب وتمويل والمشاركة في تمويلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بإجمالي تمويل 3.2 مليار جنيه، وذلك في قطاع الاستثمار العقاري وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر مليار جنيه تقريبا.

نرشح لك: مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على الميزانية الدفاعية بحجم 770 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى